الإسكان السعودية تطرح وحدات البناء الذاتي للمستفيدين

أعلنت وزارة الإسكان السعودية، اليوم الأربعاء، عن طرح الدفعة الثامنة من برنامج سكني 2018، والتي تضمنت 28.41 ألف منتج سكني وتمويلي، وأطلقت برنامج “البناء الذاتي”.

وأكدت الوزارة، في بيان لها، إن المنتجات شملت 9.78 ألف وحدة سكنية تحت الإنشاء، و10.3 ألف أرض سكنية، بالإضافة إلى 8.3 قرض عقاري.

وقال محمد بن صالح البطي؛الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان، إن برنامج “سكني” يواصل سياسته في زيادة أرقام التخصيص بشكل تصاعدي، من خلال ضخ المزيد من الخيارات المتنوعة، بأسعار تتراوح بين 250 إلى 750 ألف ريال.

وكشف البطي؛ أن مجموع ما أطلقته الوزارة منذ بدء المرحلة الثانية من برنامج “سكني”، أي منذ بداية العام الجاري 2018، وصل إلى 182.4 ألف منتج سكني وتمويلي.

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان، إلى أنه تم اليوم الإعلان عن خيار “البناء الذاتي” للمستفيدين المسجلين في قوائم الانتظار لديها، لينضم إلى الخيارات السابقة (شراء وحدات سكنية على الخارطة، وشراء وحدات جاهزة من مشاريع الوزارة، وشراء وحدات جاهزة من السوق).

وأكد البطي؛ على أن عدد المسجلين في البوابة الإلكترونية الخاصة بتحمل الدولة لضريبة القيمة المضافة عن المسكن الأول بما لا يزيد عن 850 ألف ريال، مبيّنًا أن عدد المتقدمين على الموقع يصل إلى 22 ألف مواطن، في الوقت الذي بدأ إصدار الشهادات لنحو 6 آلاف منهم ممن انطبقت عليهم الشروط.

وأعلنت، وزارة الإسكان السعودية منتصف يوليو الماضي عن الدفعة السابعة من برنامج “سكني” والتي تضمنت 25.05 ألف منتج سكني وتمويلي.

محمد أمين زهران

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

خالد المديفر

المهندس خالد المديفر: المملكة تتمتع بمناخ استثماري حيوي ومتطور

شارك المهندس خالد المديفر؛ نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين، في فعاليات معرض ماين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.