ضريبة القيمة المضافة

“الإسكان”: إصدار 71 ألف شهادة إعفاء من ضريبة القيمة المضافة للمسكن الأول

كشفت وزارة الإسكان، أن إجمالي عدد شهادات الإعفاء من سداد ضريبة القيمة المضافة للمسكن الأول الصادرة منذ إطلاق البرنامج وحتى نهاية شهر يوليو 2019 بلغ 71.07 ألف شهادة إعفاء ضريبي.

وأضافت أن عدد الشهادات الصادرة لمستفيدي الوزارة بلغ 44.7 ألف شهادة، فيما تم إصدار 10.4 ألف شهادة لمستفيدي صندوق التنمية العقاري، و15.97 ألف شهادة للمستفيدين من خارج قوائم الوزارة والصندوق العقاري.

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز؛ خادم الحرمين الشريفين، أصدر، في يناير 2018، أوامر ملكية تضمنت تحمل الدولة لضريبة القيمة المضافة عن سعر شراء المسكن الأول للمواطن بما لا يزيد على 850 ألف ريال.

يُذكر أن وزارة الإسكان أطلقت، في 10 يوليو من العام الماضي، البوابة الإلكترونية لتسجيل الطلبات وإصدار شهادة الاستحقاق لمبادرة تحمل ضريبة القيمة المضافة للمسكن الأول لمستفيدي الوزارة والصندوق العقاري أو غيرهم.

اقرأ أيضًا:

إطلاق بوابة إلكترونية لإصدار شهادة تحمّل ضريبة المسكن الأول

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الرياض تنظم حفلها السنوي لسيدات الأعمال وسط حضور حاشد

وسط أجواءٍ احتفالية بهيجة، نظمت غرفة الرياض مساء اليوم حفل استقبالها السنوي لسيدات الأعمال، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.