الأولمبياد العالمي للروبوت.. 8 فرق سعودية تستعد للمشاركة

ينطلق الأولمبياد العالمي للروبوت 2019 «WRO» خلال الفترة 7-10 نوفمبر المقبل، بعد تصفيات وطنية شارك فيها ما يقارب «400» فريق من مختلف مناطق المملكة.

وانطلق المعسكر التأهيلي لـ الأولمبياد العالمي للروبوت 2019 «WRO» في مدينة الرياض ،أمس الأول الأحد، والذي استمر حتى اليوم الثلاثاء الموافق 5 نوفمبر 2019.

ومن المنتظر أن تتنافس الفرق السعودية ضمن أكثر من 423 فريقًا بمشاركة ما يقارب 73 دولة حول العالم، في أربع فئات رئيسية.

 

وفئات المنافسة هي: الفئة العادية وتتناول تطوير المهارات البرمجية لدى الطلاب، فيما أتاحت الفئة الثانية،المتعلقة بكرة القدم للمتنافسين، المنافسة بروبوتات تعمل بحسّاس الأشعة تحت الحمراء؛ لتتمكن من تحسس وجود الكرة أمامها، فيما تضمنت الفئة الثالثة «المفتوحة» تحديًا مشتركًا في مجالات نوعية، وصُممت الفئة الرابعة الخاصة بالروبوتات المتقدمة لاختبار مهارات الهندسة والبرمجة للطلاب الكبار والأكثر خبرة إلى الحد الأقصى؛ عن طريق تحدي «Tetras tack» في مجال المدن الذكية.

وجاءت التصفيات برعاية وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، بالشراكة مع وزارات “التعليم والطاقة والصناعة”، ومدينة الملك  للعلوم والتقنية، ووحدة التحول الرقمي، والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، والاتحاد السعودي للرياضات اللا سلكية والتحكم عن بُعد وجمعية “إنسان”.

اقرأ أيضًا:

ضمن موسم الرياض.. انطلاق فعاليات مبادرة «حكايا مسك 2019»
100 فريق يتأهلون لتصفيات الأولمبياد العالمي للروبوت النهائية

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.