تصاريح التنقل الموحدة

قائمة الأنشطة المستثناة من حظر التجوال بالمملكة

كشفت وزارة الداخلية عن قائمة الأنشطة المستثناة من قرار حظر التجوال بالمملكة، والذي تم فرضه اليوم الاثنين؛ استنادًا إلى أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أصدر، في وقت مبكر من اليوم الاثنين، قرارًا يقضي بمنع التجول لمدة 21 يومًا للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، ابتداءً من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا، وذلك من مساء اليوم.

من جانبها، أوضحت وزارة الداخلية قائمة الأنشطة المستثناة من حظر التجوال بالمملكة، والتي جاءت كالتالي:

– الأنشطة الحيوية: (قطاع الأغذية “نقاط البيع”، كالتموينات والسوبر ماركت ومحال بيع الخضار والدواجن واللحوم والمخابز والمصانع والمعامل الغذائية).

– القطاع الصحي: (كالصيدليات وما في حكمها والعيادات الطبية “المستوصفات” والمستشفيات والمختبرات ومصانع ومعامل المواد والأجهزة الطبية).

– قطاع الإعلام بمختلف وسائله.

– قطاع النقل: (نقل البضائع والطرود والتخليص الجمركي والمستودعات والمخازن والخدمات اللوجستية وسلاسل الإمداد للقطاع الصحي؛ والقطاع الغذائي وتشغيل الموانئ).

– أنشطة التجارة الإلكترونية: (العاملون في تطبيقات المشتريات الإلكترونية للأنشطة المستثناة، والعاملون في تطبيقات التوصيل للأنشطة المستثناة).

– أنشطة خدمات الإقامة، مثل الفنادق والشقق المفروشة.

– قطاع الطاقة، كمحطات الوقود وخدمات الطوارئ لشركة الكهرباء.

– قطاع الخدمات المالية والتأمين كمباشرة الحوادث (نجم)، والخدمات التأمينية الصحية العاجلة (الموافقات)، وباقي خدمات التأمين.

– قطاع الاتصالات، كمشغلي الإنترنت وشبكات الاتصال.

– قطاع المياه، مثل: خدمات الطوارئ لشركة المياه وخدمة توصيل المياه الصالحة للشرب إلى المنازل.

-السماح للعاملين في البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية وما في حكمها، المقيمين في الحي الدبلوماسي، بالانتقال أثناء فترة المنع من وإلى مقار أعمالهم في الحي.

وقالت الوزارة إنه لمعرفة المزيد عن الأنشطة المستثناة، يمكن الاتصال بالرقم المجاني في جميع مناطق المملكة 999، عدا منطقة مكة المكرمة والتي يتم الاتصال فيها برقم 911.

تجدر الإشارة إلى أن القرار استثنى المؤذنين أيضًا؛ حيث تقرر السماح للمؤذنين بالوصول إلى المساجد لرفع الأذان وقت منع التجول.

 

اقرأ أيضا:

الملك سلمان يصدر أمرًا بحظر التجول جزئيًا لمدة 21 يومًا

“ساما” تُكافيء العاملين في القطاع الصحي بتأجيل أقساطهم

3 مبادرات مالية لدعم أعضاء «تقييم» والمنشآت المرخصة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.