محمد بن سلمان

الأمير محمد بن سلمان يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا

تلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الجرعة الأولى من لقاح كورونا (كوفيد – 19)؛ وذلك ضمن الخطة الوطنية للقاح التي تنفذها وزارة الصحة.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة؛ وزير الصحة: «أتقدم بالشكر والعرفان لسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على حرصه ومتابعته المستمرة لتوفير اللقاحات للمواطنين والمقيمين، وتوجيهاته الدائمة بتقديم أفضل الخدمات لهم».

وأضاف: «وما نراه اليوم من مكتسبات تحققت للمملكة منذ بداية الجائحة هو امتداد لأحد أهم السياسات ضمن رؤية 2030 وهي سياسة “الوقاية خير من العلاج”، والتي تمثلت بتكثيف الإجراءات الاحترازية الاستباقية، والتأكيد على أن صحة الإنسان أولًا، وتوفير اللقاح الآمن والمعتمد دوليًا في وقت قياسي وتوفيره للمواطنين والمقيمين، مما جعل المملكة من أفضل دول العالم في مواجهة جائحة كورونا».

اقرأ أيضًا: الأمير محمد بن سلمان ودوره في تمكين المرأة السعودية

وكانت المملكة، وفق توجهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، من أول الدول التي حصلت على لقاح كورونا؛ وذلك إعلان شركة “فايزر” الأمريكية، في بداية شهر نوفمبر، بالتعاون مع شركة “بيونتيك” الألمانية، عن الوصول إلى لقاح كورونا ناجح بنسبة 90%، وتأكيد شركة “مودرنا” الأمريكية نجاح لقاحها بنسبة 94 %.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، في وقت سابق، أن لقاح كورونا سيكون مجانيًا لجميع الأشخاص الذين يعيشون في المملكة، وتأمل الوزارة في الحصول على لقاحات كافية لتغطية 70% من سكان البلاد بنهاية عام 2021.

وبهذا تكون المملكة من أوائل الدول في مجموعة العشرين وعلى مستوى العالم في الحصول على لقاحات آمنة وفعالة لصد فيروس كورونا وبكميات جيدة.

اقرأ أيضًا: تدشين مرافق “سال” بقرية الشحن النموذجية استعدادًا لوصول لقاح “كورونا”

تطبيق صحتي

وعقب موافقة الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية على “تسجيل لقاح “فايزر- بيونتيك” لفيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية، بعد أن تقدمت شركة “فايزر” لطلب الموافقة على تسجيله، أطلقت وزارة الصحة تطبيق صحتي؛ لبدء التسجيل والحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

ويهدف التطبيق إلى تقديم الخدمات الصحية للأفراد في المملكة العربية السعودية، كما يتيح للمستخدم إمكانية الوصول إلى المعلومات الصحية، والحصول على عدد من الخدمات الصحية المقدمة من الجهات المختلفة في القطاع الصحي بالمملكة.

اقرأ أيضًا:

تطبيق صحتي.. تيسير الحصول على لقاح كورونا

المملكة توافق على تسجيل لقاح كورونا من “فايزر – بيونتك”

لقاح كورونا في المملكة.. من الدعم إلى الحصول على المصل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المؤشر العالمي للأمن السيبراني

المملكة تتصدر المؤشر العالمي للأمن السيبراني عربيًا

كشفت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، يوم الخميس الموافق 21 يناير، أن المملكة العربية السعودية حققت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.