محمد بن سلمان

الأمير محمد بن سلمان: سياستنا التعليمية تعتمد على تطوير القدرات

شدد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، على مجانية الرعاية الصحية والتعليم للمواطنين، مؤكدًا أن القيادة واضحة وصريحة بهذا الشأن، مضيفًا أن برنامج التحول في القطاع الصحي سيحدث تغييرًا كبيرًا بمستوى الخدمات؛ حيث نعمل اليوم بمبادرة لتحويل مستشفى الملك فيصل التخصصي إلى مستشفى غير ربحي مملوك للحكومة بالكامل؛ لكن هدفها غير ربحي ويمول بما يقارب 10 مليارات من ميزانية الدولة أيضًا ستحصل على إيرادات من 6 مليارات ريال إلى 12 مليار ريال أضف اليها ميزانية الحكومة، سوف نستطيع من خلال 22 مليار ريال أن نتوسع في الأبحاث وفي فتح الفروع والخدمات، وبهدف غير ربحي كل هذه الإيرادات تعود إلى استثمارات صحية داخل المملكة.

جاء ذلك في مقابلة بثها التلفزيون الرسمي وأهم شبكات التلفزة العربية، تناول خلالها صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان، أبرز ما حققته برامج ومشروعات رؤية المملكة 2030 خلال الأعوام الخمسة الماضية.

وفيما يتعلق بالتعليم العام والعالي، أشار سمو الأمير محمد بن سلمان إلى أن هناك التعليم المجتمعي للمجتمع بشكل عام فهل المجتمع إيجابي هل المجتمع عام ؟ هل المجتمع فعال ويدفعك ؟ ولدينا وسائل التقنية التي تستطيع أن تصل المعلومة بشكل سريع جدًا ونتعلم إلى آخره، فعندما نتحدث عن التعليم العام، اليوم أصبحت المصادر مفتوحة فالذي نعمل عليه أننا نركز على حجم المعلومة بحيث نقدم المعلومات الرئيسية التي تحتاجها، قراءة، وكتابة، رياضيات، إلخ، والباقي نركز على (الأسكلز) يكون (ريسكلز) بحيث تبحث عن المعلومة كيف تسمي نفسك وقدراتك كيف تخطط للمستقبل.. إلخ ؟.

أما التعليم العالي فلدينا اليوم تقريبًا 5 جامعات في مؤشرات مختلفة مصنفة من أهم 500 جامعة في العالم مستهدف الرؤية أن يكون لدينا 3 جامعات من 200 جامعة في العالم قد نعمل على مستهدف طموح للغاية قد لا نحققه؛ لكن لو اقتربنا سيكون جيدًا وهو أن يكون لدينا جامعة من أفضل عشر جامعات في العالم التي هي “جامعة الملك سعود”.

اقرأ أيضًا:

الأمير محمد بن سلمان: قطاع السياحة سيوفر 3 ملايين وظيفة بحلول 2030

ولي العهد يكشف عن أطروحات أرامكو المقبلة

ولي العهد: صندوق الاستثمارات العامة سينمو بنسبة 200% خلال سنوات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

البنك المركزي السعودي

البنك المركزي السعودي يوجه نصائح لتجنب التعثر في سداد القروض

وجه البنك المركزي السعودي “ساما” 5 نصائح يمكنهاالمساعدة في تجنب التعثر في سداد القروض؛ وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.