الأمير سعود بن نايف يلتقي رئيس شابات الأعمال ويدشن “مبادرة يدًا بيد”

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز؛ أمير المنطقة الشرقية، في مكتبه بديوان الإمارة، اليوم، نجلاء العبد القادر؛ رئيس المجلس التنفيذي لشابات الأعمال بغرفة الشرقية، وعدد من عضوات المجلس.

وشدد سموه على أهميّة الدور الذي تؤديه المرأة السعودية، بوصفها رافدًا مهمًا للاقتصاد الوطني، وتحسين بيئة قطاع الأعمال، معربًا عن اعتزازه بجهود شابات الأعمال في المنطقة، أبرزها دعم ومساندة بعضهن البعض، وتبينيهن مبادرات تخدم المجتمع بشكل عام والمرأة بشكل خاص.

وأكد على أهمية العمل على تبني المزيد من المبادرات، وكذلك تخطي العقبات والصعوبات التي تواجه شابات الأعمال، وأن يكون لديهن أفق واسع ومزيد من الإصرار لتحقق ذاتهن ورغباتهن.

ودشّن سمو أمير المنطقة خلال اللقاء مبادرة “يدًا بيد” التي تستهدف تعزيز دور مشاركة المرأة في سوق العمل، من خلال رفع نسبة تواجدها في سوق العمل إلى 30% ورفع نسبة مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في إجمالي الناتج المحلي من 20% إلى 35%، مباركًا سموه هذه المبادرة ومتمنيًا للجميع التوفيق.

من جانبها، أعربت نجلاء العبد القادر؛ رئيس المجلس التنفيذي لشابات الأعمال بغرفة الشرقية، عن شكرها لسمو أمير المنطقة الشرقية على دعمه واهتمامه بشابات الأعمال بالمنطقة، وتبنيه للمبادرات المجلس، مؤكدة أن جميع عضوات المجلس حريصات على تقديم المبادرات الهادفة التي تتواكب من رؤية القيادة الحكيمة 2030 في دعم المرآة، وتوسيع مشاركتها في القطاع الخاص.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مهرجان “كلاسيك القصيم 3” يختتم فعالياته بمدينة بريدة

يختتم مهرجان السيارات التراثية والكلاسيكية “كلاسيك القصيم 3 “، فعالياته اليوم السبت الموافق 20 إبريل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.