الأمير سعود بن نايف يطلق مشاريع تنموية بـ 4 مليارات ريال بحفر الباطن

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز؛ أمير المنطقة الشرقية اليوم، عدة مشاريع تنموية بقيمة 4 مليارات ريال بمحافظة حفر الباطن، وحضر حفل الإطلاق صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان؛ نائب أمير المنطقة الشرقية، وذلك بمقر المحافظة.

 

مشروعات بـ 4 مليار ريال

 

وبهذه المناسبة، ألقى صاحب السمو الأمير منصور بن محمد بن سعد، محافظ حفر الباطن، كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه، مشيرًا إلى أن هذه المشاريع التنموية لمحافظة حفر الباطن المزمع إطلاقها أو وضع حجر الأساس لها هذا العام تجاوزت أكثر من أربعة مليارات ريال، شملت تصريف مياه الأمطار، ودرء مخاطر السيول، واستكمال رصف الطرق، وإنشاء الحدائق العامة لزيادة الرقعة الخضراء، وتنفيذ البنية التحتية لمباني الكليات الجامعية وخدماتها، وتعزيز الشبكة الكهربائية، وشبكات المياه والصرف الصحي، وافتتاح بعض مرافق الشؤون الصحية، والمدارس التعليمية، والمباني الحكومية، وافتتاح منفذ الرقعي الجديد، وعدد من مشاريع القطاع الخاص.

 

وأضاف أنه سيتم، في المستقبل القريب، إطلاق عدة مشاريع نوعية مثل: مشروع الطريق الدائري لوزارة النقل، ومشروع تطوير مطار حفر الباطن بالقيصومة ليصبح مطارًا إقليميًا، فضلًا عن استكمال مشاريع شركة المياه الوطنية من شبكات وتشغيل محطة معالجة مياه الصرف الصحي، وتشغيل المدينة الصناعية.

 

وأشار محافظ حفر الباطن إلى أنه يُجرى، الآن، دراسة مشروعي تطوير المنطقة المركزية ووادي فليج من قبل الأمانة، وبالتنسيق مع هيئة تطوير المنطقة الشرقية، ومشروع المدينة الطبية، إضافة إلى الاستفادة من الموقع الجغرافي في المحافظة في جلب مشاريع الخدمات اللوجستية، واعتمادها موقعًا لوجستيًا على خارطة هذا الوطن.

 

مشروع تطوير منفذ الرقعي الجديد

ومن جانبه، أكد ماجد بن صالح المرزم؛ وكيل محافظ الجمارك للتخطيط والتطوير، في كلمته، أن مشروع تطوير منفذ الرقعي الجديد يؤكد الدعم غير المحدود الذي تحظى به الهيئة العامة للجمارك وجميع القطاعات في المنفذ من لدن القيادة الرشيدة؛ للوصول إلى إيجاد منافذ برية تليق بسمعة ومكانة المملكة؛ مشيرًا إلى أنها تعزز من اقتصاديات المملكة وتدعم رؤية 2030 لتصبح منصة لوجستية عالمية.

 

وأضاف أن متابعة إنجاز المشروع الكبير لمنفذ الرقعي الجديد سيواكب الزيادة المتواصلة لحركة العابرين، وسيمثل داعمًا مهمًا لتعزيز حجم التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية بين المملكة ودولة الكويت الشقيقة من خلال توفير كافة السبل لتحقيق انسيابية حركة الشاحنات.

 

وتلا ذلك مشاهدة عرض مرئي عن مشاريع محافظة حفر الباطن، وعرض أخر عن نظام إدارة الجودة إيزو 9001 ـ 2015. ثم سلم أمير المنطقة الشرقية شهادة إيزو لسمو محافظ حفر الباطن كأول محافظة تحصل على تلك الشهادة بالمملكة.

اقرأ أيضًا:

المنطقة الشرقية تطرح 37 فرصة استثمارية جديدة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مجلس شباب الباحة

مجلس شباب الباحة يناقش دور الشباب التقني في تحقيق رؤية المملكة

أعلنت إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن تنظيم ورشة، بالتعاون مع مجلس شباب الباحة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.