الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان تبدأ مهامها سفيرة للسعودية بواشنطن

بدأت، اليوم الخميس، صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان مهام عملها سفيرة للمملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وفقًا لما أكده الأستاذ فهد ناظر؛ المتحدث الرسمي باسم السفارة السعودية في واشنطن.

وقال ناظر إن الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان باشرت مهمتها على الفور؛ لتعزيز الشراكة التاريخية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، لافتًا إلى أنها قدّمت نسخة من أوراق اعتمادها إلى وزارة الخارجية الأمريكية.

وأكد أن الأميرة ريما ستعمل على تطوير العلاقة الاستراتيجية، ومواصلة بناء مجالات التعاون الرئيسة بين البلدين.

من جهتها، قالت السفيرة ريما بنت بندر عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “بدأت اليوم مهمتي سفيرة للمملكة لدى الولايات المتحدة الأمريكية، أسأل الله لي ولزملائي التوفيق في ‏مهمتنا لخدمة وطننا الحبيب”.

بندر بن سلطان

وكانت الأميرة ريما قد التقت ديفيد شينكر؛ مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى في واشنطن، وذلك لبحثُ الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين، فيما يصب في مصلحة العلاقات السعودية الأمريكية التاريخية، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

الجدير بالذكر أن الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود هي السفيرة الـ 11 للسعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 1945، وأول امرأة سعودية تشغل هذا المنصب في تاريخ البلاد.

وعلى جانب آخر، قدّم الأمير خالد بن بندر بن سلطان، نسخة من أوراق اعتماده سفيرًا لخادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة، لمسؤولي المراسم بوزارة الخارجية البريطانية.

وشهد اللقاء تبادل الأحاديث الودية، واستعراض العلاقات التاريخية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، والتأكيد على مدى عمق العلاقات الثنائية والمميزة التي تربط البلدين، والحرص على تعميق العلاقات في المجالات كافة.

اقرأ أيضًا:

الأميرة ريما بنت بندر أول سفيرة للمملكة بالولايات المتحدة

الأميرة ريما بنت بندر تنال جائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للاستثمار

الهيئة العامة للاستثمار توقع 5 اتفاقيات بقيمة 7.5 مليار ريال

وقعت الهيئة العامة للاستثمار ، 5 مذكرات تفاهم مع كبرى شركات البتروكيماويات في العالم بقيمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.