الأميرة خلود بنت خالد: اليوم الوطني السعودي يدعو للفخر والاعتزاز

أكدت صاحبة السمو الملكي الأميرة خلود بنت خالد أن اليوم الوطني السعودي هو يوم تاريخي يدعو للفخر والاعتزاز ويستدعي للذاكرة كل القيم النبيلة والجميلة؛ من وحدة وكفاح ومحبة وانتماء لهذا الوطن الذي اختاره الله مستقرًا لبيته ومهد رسالته واصطفى منه نبيه، عليه أفضل الصلاة والسلام.

وأضافت: لنتذكر معًا كفاح المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود؛ ورفقته الشجعان الذين وحدوا المملكة تحت لواء (لا إله إلا الله محمد رسول الله)، ونتذكر أبناءه ملوكنا الأبرار الذين بذلوا الغالي والنفيس وأكملوا مسيرة البناء حتى صارت المملكة تحتل مكانة متقدمة بين أفضل عشرين دولة على مستوى العالم، ونالت التقدير والاحترام في تقديرها لشعبها ووفائها بحقوق والتزامات جميع من يعيش على أرضها، مواطنين ومقيمين.

وهنأت سمو الأميرة خلود بنت خالد خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان؛ مشيدة بالقفزات الكبيرة التي حققتها المملكة اقتصاديًا وتقدمها في المؤشرات الاقتصادية العالمية؛ بفضل السياسة الحكيمة والإصلاحات الجريئة التي ساهمت في رفع معدلات النمو الاقتصادي للمملكة.

وأكدت، في تصريح خاص لـ “رواد الأعمال“، أن المرأة السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين استحقت المزيد من التمكين السياسي والاجتماعي والاقتصادي، بفضل رؤية المملكة 2030 التي أولت المرأة الرعاية والاهتمام، واستهدفت الاعتماد على المرأة كقوة اقتصادية وطاقات بشرية فاعلة، فسعت لرفع معدل مشاركتها في سوق العمل إلى 30% بحلول 2030، باعتبارها نصف المجتمع، وإيمانًا بقدرات ومهارات المرأة، فرأينا زيادة نسبة تولي المرأة المواقع القيادية الرفيعة في القطاعين العام والخاص.

وأِشادت سمو الأميرة خلود بسلسلة الإصلاحات التشريعية التي تهدف لتمكين المرأة ومنحها المزيد من الحرية والحركة؛ لممارسة أعمالها، مثل قيادة السيارة وتعديل قوانين الولاية.

اقرأ أيضًا:

عماد الغدير: نفخر جميعًا بما نعيشه من تطور وأمان ومستقبل مشرق

الترفيه في المملكة بين جذب الاستثمارات وتحسين جودة الحياة

رجال أعمال: النظام الجديد لبرنامج مكافحة التستر يعزز النمو الاقتصادي

الرابط المختصر :

عن حسين الناظر

إعلامي ، كاتب وباحث متخصص في ريادة الأعمال. يعمل مديرًا لتحرير مجلة الاقتصاد اليوم

شاهد أيضاً

“الراجحي”: اليوم الوطني للمملكة يمثل فخر كل سعودي بالنهضة الشاملة 

تقدم الدكتور يوسف بن صالح الراجحي؛ رئيس جامعة الشعوب العربية، بأسمى آيات التهاني لخادم الحرمين …

تعليق واحد

  1. المصممه / سوزان حمزه بغدادي

    العيد الوطني ال 90 فخر وعز علي الشعب السعودي عامه اللهم اديم علينا نعمه الامن والامان واحفظ ولاه امرنا ومليكنا الغالي وولي عهده الامين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.