وزارة الداخلية

«الأمن العام» يوضح موقف سيارات نقل المواد التموينية من حظر التجول

أكد العميد سامي الشويرخ؛ المتحدث الرسمي لـ «الأمن العام»، اليوم الأحد، استثناء سيارات نقل البضائع والمواد التموينية من قرار منع التجول في المدن الرئيسية.

وأضاف أنه لوحظ في الفترة الأخيرة إحجام بعض سائقي سيارات نقل البضائع والمواد التموينية عن الدخول للمدن الرئيسية، أثناء فترة ووقت الحد من التجول؛ خوفًا من التعرض لأي عقوبات.

ولفت «الشويرخ» إلى أنه تبين بعد دراسة أجراها الأمن العام على بعض الحالات في مواقع الشاحنات عدم وصول الرسالة من المُلاك للسائقين بشكل واضح، على الرغم أن الأمر الملكي استثنى من منع التجول منسوبي القطاعين العام والخاص، الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع.

وناشد المتحدث الرسمي للأمن العام، منسوبي هذه القطاعات إبلاغ العاملين لديهم بهده الاستثناءات، لافتًا إلى أن السماح بالدخول للمدن والخروج منها متاح لهذه السيارات دون الحاجة إلى تصريح.

وكانت وزارة الداخلية حددت، في وقت سابق، هذه القطاعات، وتم الإعلان عنها، ومن ضمنها  العاملون في نقل المواد التموينية والغذائية والخضراوات والفواكه، بما يضمن عدم انقطاع سلسلة الإمداد والتموين لجميع مدن ومناطق المملكة.

جدير بالذكر، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أصدر، 22 مارس الجاري، أمرًا ملكيًا بمنع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد «كوفيد 19»، ابتداءً من السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا لمدة 21 يومًا.

ونص الأمر الملكي على أن تتخذ وزارة الداخلية ما يلزم لتطبيق منع التجول، وعلى كل الجهات المدنية والعسكرية التعاون التام مع وزارة الداخلية في هذا الشأن؛ حيث استثنى الأمر منسوبي القطاعات الحيوية من القطاعين العام والخاص، الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع، ويشمل ذلك منسوبي القطاعات الأمنية والعسكرية والإعلامية، والعاملين في القطاعات الصحية والخدمية الحساسة، والتي سوف يصدر بشأنها بيان تفصيلي من وزارة الداخلية.

اقرأ أيضًا:

وزارة التجارة تضبط مليونًا و168 ألف كمامة مخزنة في حائل

وزارة التجارة تُنفذ 65 جولة ميدانية على المحال التموينية بالباحة

بدء التسجيل في هاكثون SMEs لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة العدل

وزارة العدل تُعلق 3700 طلب تنفيذ لشبهة مخالفة نشاط التمويل

كشفت وزارة العدل عن تعليق 37 ألف طلب تنفيذ (كمرحلة أولى)؛ بسبب شبهة مخالفة نشاط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.