تطبيق zoom

الأمن السيبراني يُحذر من ثغرة في تطبيق zoom

حذر المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني من ثغرة في تطبيق zoom تسمح للمهاجم بالحصول على كلمة السر؛ حيث أطلق المركز تحذيرًا عالي المستوى.

وقال المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني إن ثغرة تطبيق zoom تُمكن بعض المستخدمين من الكتابة في صندوق المحادثة بالرغم من تعطيل الخاصية.

ولتفادي المشكلة، دعا المركز لتحديث نُسخ المنتجات المتأثرة؛ إذ أصدر “زوم” توضيحًا لهذه التحديثات.

وكشف عن طريقة التحديث بفتح التطبيق وتسجيل الدخول، والضغط على صورة الملف الشخصي، ثم الضغط على Check for Updates، وسيتولى البرنامج تنزيل التحديث.

جاء تحذير الأمن السيبراني تزامنًا مع كشف تقرير لصحفية “واشنطن بوست” الأمريكية عن تسريب تسجيلات الاجتماعات والمكالمات لمستخدمين على تطبيق زووم بسبب ثغرة في التخزين؛ حيث استطاع أحد محركات البحث الوصول إلى 15 ألف تسجيل لاجتماع ومكالمات زووم؛ منها ما يتعلق بالصحة والعلاج، وبعضها اجتماعات عمل وشركات، والأخرى دروس للطلاب وغيرها.

تجدر الإشارة إلى أن الأسابيع الماضية شهدت توسعًا في استخدام تطبيق زوم في ظل تفعيل نظام العمل عن بُعد كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، ويختص التطبيق بعقد اجتماعات عن بُعد لمواكبة تطورات العمل.

 

اقرأ أيضا:

أمانة محافظة جدة تدفع بـ 1763 عاملًا لدعم البلديات ضد “كورونا”

رسالة من التأمينات الاجتماعية للقطاع الخاص قبل صرف الـ 60%

«هدف» يدعو منشآت القطاع الخاص للتسجيل في مبادرة دعم التوظيف

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمانة منطقة القصيم

أمانة منطقة القصيم تطرح عددًا من الفرص الاستثمارية

أطلقت أمانة منطقة القصيم 21 فرصة استثمارية بعدد من الحدائق والمنتزهات والمنشآت البلدية بمدينة بريدة؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.