اليوم العالمي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

الأمم المتحدة تحتفل باليوم العالمي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

يحتفل العالم في 27 يونيو من كل عام باليوم العالمي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وقد فقد كان الاحتفال الأول بهذه المناسبة في عام 2017 .

 

وأقرت الأمم المتحدة الاحتفال في السابع والعشرين من شهر يونيو كل عام باليوم العالمي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بعد الموافقة على الاقتراح الذي تقدمت به مصر عام 2016 من خلال المجلس العالمي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بأن يكون هناك يوم يحتفل فيه العالم بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة؛ إذ أن هذه المشروعات الصغيرة والمتوسطة تمثّل النواة الصلبة لأي اقتصاد.

 

ووقّع على هذا الطلب لفيف من الشخصيات المرموقة في هذا الصدد، ثم قامت بعثة الأرجنتين في الأمم المتحدة بصياغة القرار؛ الذي تم تقديمه ومناقشته من قِبل الدول الأعضاء، وقد دُعم هذا القرار من قبل 45 دولة من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

 

يُذكر أن إنّ المشروعات الصغيرة والمتوسطة تتمتع بإمكانيات هائلة؛ لتحقيق تأثيرات إيجابية طويلة الأجل؛ لتلبية الاحتياجات العالمية المُلِحَّة للتنمية، وكذلك تعتبر محركًا أساسيًا لحركة النمو الاقتصادي، وخلق مزيد من الوظائف في أي دولة؛ حيث تقدم تلك المشروعات وظيفتين من كل 3 وظائف جديدة على مستوى العالم، وتبلغ نسبة مساهمة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في التوظيف 45%، بالإضافة إلى مساهمتها بنسبة 33% من الناتج القومي في الاقتصاديات الناشئة.

 

اقرأ أيضًا:

الأسبوع العالمي لريادة الأعمال يلهب جذوة الإبداع في أنحاء العالم

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

التأشيرات السياحية الجديدة

المملكة ترفع تعليق دخول حاملي التأشيرات السياحية

كشفت وزارة السياحة عن فتح المملكة العربية السعودية، أبوابها للوافدين، ورفع تعليق دخول حاملي التأشيرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.