غرفة الشرقية

الأمانة العامة للجان الضريبية بغرفة الشرقية تبحث حلول النزاع

عقدت الأمانة العامة للجان الضريبية بغرفة الشرقية، لقاءً عن بُعد، أمس، تم خلاله التعريف بها وبأبرز قواعد عمل لجان الفصل في المخالفات والمنازعات الضريبية.

واستعرض اللقاء أيضًا شروط التمثيل النظامي أمام دوائر اللجان الضريبية، وإجراءات معالجة الدعاوى وتيسير الإجراءات، مع التطرق إلى مسألة التقاضي عن بعد والتواصل المرئي، الذي يُعد من أبرز الإجراءات الجديدة التي تطبقها الأمانة العامة.

وشهد اللقاء كل من فهد بن عبدالرحمن القسومي؛ رئيس قسم ضريبة القيمة المضافة والسلع الانتقائية في إدارة دراسات الاستئناف بالأمانة العامة، ومنال بنت خالد البحيري؛ رئيس قسم الزكاة وضريبة الدخل في إدارة دراسات الاستئناف، وأدار نقاشات اللقاء المحامي خالد الصالح؛ رئيس لجنة المحامين والمستشارين القانونيين بغرفة الشرقية.

من جهتها، تناولت البحيري في بداية اللقاء قرار تشكيل اللجان الضريبية وإنشاء الأمانة العامة للجان، ودورها الرئيس في إدارة المنازعات الضريبية والسعي لحلها بكفاءة وشفافية.

وحرصت على استعراض أهم الخدمات التي تقدمها الأمانة، من تسهيل إجراءات الدعاوى الضريبية وتوعية المتعاملين بالأحكام المرتبطة بالأنظمة واللوائح، وآلية رفع الدعوى من خلال عدد من الأدلة الإرشادية، والتوعوية، ودليل خدمات المتعاملين، وميثاق المتعاملين، كما تطرقت إلى وجود مؤشرات قياس الأداء والحوكمة وإدارة الجودة وقياس المخاطر.

بدوره، تطرق القسومي إلى التشكيل النظامي للجان الضريبية، وأبرز قواعد عمل لجان الفصل في المخالفات والمنازعات الضريبية التي تستند عليها أثناء الفصل في النزاعات.

اقرأ أيضًا:

صندوق التنمية الزراعية يؤجل أقساط 4398 مستفيدًا

شركة أرامكو تعتزم تأجيل إعلان أسعار بيع الخام لشهر يوليو

“هدف” يحذر من الحسابات الوهمية تجنبًا لاستغلال المستفيدين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

دروب

منصة “دروب” تنظم جلسة عن مفهوم الذكاء الاجتماعي

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) ممثلًا في المنصة الوطنية للتدريب الإلكتروني (دروب)، يوم الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.