مشروع مربح

الأكواب الورقية.. مشروع مربح بأقل تكلفة

لم تكن الحاجة إلى الأكواب الورقية ضرورية للغاية إلا عندما زادت حاجة العالم أجمع إلى الحماية بسبب جائحة كورونا المستجدة “كوفيد 19″، فهي مشروع مربح يمكن الاعتماد عليه في الفترة الحالية على وجه الخصوص؛ لتحقيق أرباح وفيرة خلال فترة قياسية وبأقل التكاليف.

سبق أن استعرضنا في “رواد الأعمال“، دراسة جدوى مشروع تصنيع الأكواب الورقية؛ كون بعض الدراسات أوصت باستخدامها خلال هذه الفترة لمنع انتشار الفيروس.

تم توثيق وجود الأكواب الورقية في الامبراطورية الصينية، وقد تم اختراع الورق في القرن الثاني قبل الميلاد، وعُرفت أكواب الورق باسم “تشيه بي”؛ حيث اُستخدمت لتقديم الشاي، وتم صنعها بأحجام وألوان مختلفة، وكانت تُزين بالزخارف أيضًا.

ولعل أحد الأسباب التي دفعت الكثير من المطاعم والكافيهات والفنادق إلى استخدام الأكواب الورقية هو سهولة التخلص منها بعد الاستخدام، إضافة إلى كونها غير مُكلفة.

مشروع نادي تعليم الفروسية.. مميزات وآثار اقتصادية

ومع العودة للحياة الطبيعية، طبقًا لخطط التعايش مع الوباء، أصبحت الأكواب الورقية من الأساسيات التي لا يُمكن الاستغناء عنها لتجنب العدوى، وهو الأمر الذي يؤسس لمشروع مربح يمكن استغلاله من قِبل رواد ورائدات الأعمال.

التسويق لمشروع مربح

ويمكن الاعتماد على عدة أنماط للتسويق إلى مشروع مربح؛ منها: الترويج على مواقع التواصل الاجتماعي، ولا يختلف مشروع الأكواب الورقية عن غيره من المشاريع الناشئة؛ حيث يمكن تحقيق انتشار كبير في حالة معرفة سلوك المستهلكين على المنصات الاجتماعية المختلفة.

والآن كل ما تحتاجه هو إنشاء حساب خاص باسم مشروع مربح لبيع أو تصنيع الأكواب الورقية على هذه المواقع، والبدء في نشر المنتجات.

مشروع مربح

ويُمكن التسويق لأي مشروع مربح من خلال نشر الإعلانات على الطرق والشاشات التلفزيونية؛ لكن عندما يتعلق الأمر بمشروع الأكواب الورقية فإن طباعة الكروت الدعائية باسم المشروع وتوزيعها على المطاعم والكافيهات والفنادق يساعد في نجاحك؛ وذلك لبناء أكبر قاعدة عملاء ممكنة.

ويمكن التعاقد مع الكثير من المطاعم والمحال التي تقدم المشروبات بجميع أنواعها؛ لمدها بالكميات اللازمة.

وفي النهاية إن كنت تريد تأسيس مشروع مربح في مجال الأكواب الورقية يجب عليك الاهتمام بعدة أمور، يتصدرها الاهتمام بالخامات التي تُستخدم في صناعة الأكواب الورقية، إضافة إلى توحيد الأسعار بالإضافة إلى تقديم بعض العروض، واختيار الأشكال الملائمة للعملاء والمستخدمين، مع وضع استراتيجيات تسويقية فعالة للمشروع.

مؤشر عالمي: أداء الخدمات الغذائية يواصل الاتجاه التصاعدي

ولا شك أن الرد على جميع الاستفسارات التي يطرحها العملاء من الأمور التي يجب مراعاتها عند بدء مشروع مربح، وإلا سيكون مصيره الفشل رغم الفكرة الجيدة التي ترغب في طرحها، وكذلك دراستك الجيدة للسوق والمنافسين؛ حيث إن مراعاة العميل تضمن استدامة المشروع.

اقرأ أيضًا:

مميزات مشروع متجر لتقديم الشوكولاتة.. الربح اللذيذ

مشروع مكتب تصميم الجرافيك.. خطوات لبدء مسار مختلف

مشروع تأجير المعدات.. مزايا لرواد الأعمال الناشئين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

أفكار مشاريع متعلقة بالقهوة

أفكار مشاريع متعلقة بالقهوة.. الربح حليفك

تحتفل الدول في شهر أكتوبر باليوم العالمى للقهوة، وهو مناسبة مهمة بالنسبة لنا في “رواد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.