الأكاديمية السعودية للترفيه

الأكاديمية السعودية للترفيه.. تأهيل الكوادر الوطنية

تعمل الأكاديمية السعودية للترفيه، التي انطلقت في مدينة الرياض خلال شهر سبتمبر من عام 2019م، على صناعة متخصصين في المجال بشكل عملي وممنهج، وذلك بعد أن أبرمت كل من شركة مينا للتطوير والتعليم، وشركة بنيان للتطوير المحدودة مذكرة تفاهم لإنشاء الأكاديمية مع الهيئة العامة للترفيه، وتوفر الأكاديمية السعودية للترفيه بيئة تعليمية غنية تساعد الطلاب في المضي قدمًا بمجال عملهم.

تقع الأكاديمية السعودية للترفيه في الرياض، وتطرح برامج للأفراد الذين يحرصون دائمًا على التعلم وتطوير وتنمية مهاراتهم، كما تقدم برنامج الدبلوم المشارك المتخصص في إدارة الترفيه.

وتعني الأكاديمية السعودية للترفيه بتقديم برامج متخصصة في مجال الترفيه؛ لتأهيل الكوادر الوطنية للعمل في القطاع، كما تعمل على تعزيز الجهود التكاملية بين الجهات وتحقيق التناغم بين المبادرات؛ للخروج بمشاريع تحمل القيمة المضافة الحقيقية في القطاع.

ومن جهتها تلتزم الهيئة العامة للترفيه بدعم مثل هذه المبادرات النوعية التي تساهم في تطوير قطاع مستدام يلبي الأهداف الاقتصادية والاجتماعية، علاوة على أن مثل هذه الاتفاقيات _بين هيئة الترفيه والشركات المتخصصة_ تسهم في ترسيخ شراكة القطاع الخاص؛ من خلال تأهيل الشباب السعودي والمساهمة في إيجاد فرص العمل وتطوير البرامج المتخصصة في مجال الترفيه الذي يشكل جزءًا مهمًا من رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضًا: الفنانة التشكيلية مها الكافي: لوحة خادم الحرمين الأقرب إلى قلبي

هيئة الترفيه

تأسست هيئة الترفيه، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 م؛ لتقوم على تنظيم وتنمية قطاع الترفيه في المملكة، وتوفير الخيارات والفرص الترفيهية لجميع شرائح المجتمع بكل مناطق المملكة؛ لإثراء الحياة ورسم البهجة، فضلًا عن تحفيز دور القطاع الخاص في بناء وتنمية نشاطات الترفيه المختلفة.

وتعمل الهيئة العامة للترفيه على توفير فرص ترفيهية شاملة ومتنوعة تتماشى مع المعايير العالمية، وإتاحتها في جميع أنحاء المملكة، ناهيك عن توفير خيارات تلائم كل شرائح المجتمع من مواطنين ومقيمين، وتناسب كذلك مستويات الدخل المختلفة، وتعزيز الروابط الاجتماعية؛ عن طريق توفير فرص للعائلات والأصدقاء لمشاركة أوقاتهم الممتعة.

وتساهم الهيئة في دعم الاقتصاد بالمملكة؛ من خلال المساهمة في تنويع مصادره، والمساهمة في رفع الناتج المحلي الإجمالي، بالإضافة إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ورفع نسبة الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتوليد الوظائف في قطاع الترفيه.

اقرأ أيضًا:

فيلم Baahubali.. ملحمة القيادة والحكمة والإصرار

برنامج “بايكون” ودعم الشباب لخوض تجارب فريدة

إيه بي بي تضيء التنقل الإلكتروني في الدرعية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تطوير القطاع المسرحي

تطوير القطاع المسرحي بالمملكة.. استراتيجية تتماشى مع رؤية 2030

دشنت هيئة المسرح والفنون الأدائية، مؤخرًا، استراتيجيتها لتطوير القطاع المسرحي والفنون الأدائية، تحت رعاية صاحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.