الأسهم السعودية تُغلق على تراجع بتداولات 2.4 مليار ريال

أنهى مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية، جلسة اليوم الأحد، على تراجع بنسبة 2.4%، عند 8241.67 نقطة (-204 نقاط) مسجلاً أدنى إغلاق في 7 أشهر، وسط تداولات بلغت 2.4 مليار ريال.

وسجلت 11 شركة ارتفاعًا في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 176 شركة على تراجع؛ حيث بلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 99 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 94 ألف صفقة.

كانت أسهم شركات “بدجت السعودية، باتك، الإعادة السعودية، مسك، وينساب” الأكثر انخفاضًا في التعاملات، أما أسهم شركات “ميدغلف للتأمين، سيسكو، أليانز إس إف، الراجحي ريت، والمراكز” كانت الأكثر ارتفاعًا؛ حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض بين 4.96% و6.77%.

وجاءت أسهم شركات “الراجحي، سابك، الإنماء، الأهلي، وكيان السعودية” هي الأكثر نشاطًا في القيمة، كما كانت أسهم شركات “الإنماء، كيان السعودية، الراجحي، زين السعودية، وأميانتيت” هي الأكثر نشاطًا بالكمية.

وأُغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية (نمو)، اليوم، منخفضًا 70.25 نقطة؛ ليقفل عند مستوى 3743 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من 1.6 مليون ريال، وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 69 ألف سهم تقاسمتها 162 صفقة.

اقرأ أيضًا:

الأسهم السعودية تغلق على انخفاض بتداولات 2.5 مليار ريال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجمارك

الجمارك توضح أسباب تأخر شحنات عملاء المتاجر الإلكترونية

كشفت الهيئة العامة للجمارك السعودية، عن الأسباب التي قد تسبب تأخر وصول الشحنات لعملاء المتاجر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.