الأسهم السعودية.

الأسهم السعودية تُغلق على انخفاض بتداولات 3 مليارات ريال

أنهى مؤشر السوق السعودي، جلسة اليوم الثلاثاء، على تراجع بنسبة 0.7 % عند 7771 نقطة (- 57 نقطة)، وسط تداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 3 مليارات ريال.

وأغلق سهم “سابك” عند 89.80 ريال (- 3.2%)، وهو أدنى إغلاق له في أكثر من عامين ونصف، عقب نهاية أحقية أرباح نقدية بنسبة 22%.

وتراجع سهم “بنك الرياض” بأكثر من 3% عند 23.06 ريال، وانخفضت أسهم “التصنيع” و”معادن” و”كهرباء السعودية” و”أسمنت ينبع” و”أسمنت تبوك” و”أسمنت الجنوبية” بنسب تتراوح بين 1 و2%.

بينما أغلق سهما “سافكو” و”بترو رابغ” عند 76.20 ريال (- 0.8 %)، و18.40 ريال (- 2.1%)، وأعلنت الشركتان اليوم عن نقص في إمدادات اللقيم.

وفي المقابل، تصدر سهم “صناعة الورق” ارتفاعات اليوم بالنسبة القصوى؛ ليغلق عند 9.35 ريال، وأوصى مجلس إدارة الشركة بتخفيض رأس المال بنسبة 39.2%، وزيادته عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 150 مليون ريال.

وارتفعت أسهم “المراعي” و”البحري” و”بنك الجزيرة” و”البنك السعودي للاستثمار” و”الاتصالات” بأقل من 1%.

 

اقرأ أيضًا:

الأسهم السعودية تُغلق على ارتفاع بتداولات أكثر من 3.2 مليار ريال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج أتقن

برنامج أتقن يضيف 8 مراكز حي متعلم في مرحلته الخامسة

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عن إضافة 8 مراكز حي متعلم ضمن منشآتها التدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.