الأسهم السعودية.

الأسهم السعودية تُغلق على ارتفاع بتداولات 2.6 مليار ريال

أنهى مؤشر السوق السعودي، جلسة اليوم الأربعاء، على ارتفاع بنسبة 0.7% عند 7821 نقطة (+ 51 نقطة)، وسط تداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 2.6 مليار ريال.

ويأتي هذا الارتفاع بعد تصريح الأمير عبد العزيز بن سلمان؛ وزير الطاقة، مساء أمس، بأن الإمدادات البترولية عادت لما كانت عليه قبل الهجوم الإرهابي على معملي أرامكو، على أن تفي الشركة بكامل التزاماتها لعملائها والعودة لكامل الطاقة الإنتاجية خلال هذا الشهر.

وأُغلق سهما “مصرف الراجحي” و”سابك” عند 61.10 ريال (+ 1.8 %) و90 ريالاً (+ 0.2%).

وتصدر سهم “الكيميائية السعودية” الأسهم المرتفعة اليوم بـ7.8% عند 26.40 ريال، وتم احتساب نسبة التذبذب لسهم الشركة على أساس سعر 24.48 ريال، بعد أن وافقت الجمعية العامة غير العادية على توزيع أسهم منحة بنسبة 33.33%.

وارتفعت أسهم “ينساب” و”التصنيع” و”كيان السعودية” و”المتقدمة” و”سافكو” بنسب تتراوح بين 1 و2% وذلك عقب إعلانها عن تحسن إمدادات اللقيم، وقال وزير الطاقة، إن الوزارة تعمل على عودة اللقيم تدريجيًا بعد تأثر شركات البتروكيماويات من الهجوم التخريبي على معملي “أرامكو”.

وفي المقابل، انخفضت أسهم “الأهلي التجاري” و”المراعي” و”مصرف الإنماء” و”زين السعودية” و”موبايلي” بنسب تتراوح بين 1 و2%.

وشهدت عدة أسهم تداولات نشطة مقارنة بمتوسط التداولات لآخر 3 أشهر؛ حيث تم عقد 13 صفقة خاصة في السوق السعودي، على كل من “مصرف الراجحي” و”إكسترا” و”التعاونية” و”الأهلي التجاري” و”سابك” و”السعودي الفرنسي” و”سامبا المالية” بنحو 1.82 مليون سهم، وبقيمة إجمالية بلغت نحو 94.5 مليون ريال.

اقرأ أيضًا:

الأسهم السعودية تُغلق على ارتفاع بتداولات أكثر من 3.2 مليار ريال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج أتقن

برنامج أتقن يضيف 8 مراكز حي متعلم في مرحلته الخامسة

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عن إضافة 8 مراكز حي متعلم ضمن منشآتها التدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.