«الأسمري»: نظام الجامعات الجديد يُوسّع مجال الاستثمار

أشاد الدكتور عوض بن خزيم الأسمري؛ مدير جامعة شقراء بمنطقة الرياض، بـ نظام الجامعات الجديد والذي وافق عليه مجلس الوزراء في جلسته، أمس الثلاثاء.

وقال «الأسمري»؛ إن نظام الجامعات الجديد يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030، لافتًا إلى أن بنود النظام تتُيح للجامعات الاستثمار مع القطاعات الأخرى، إضافة إلى أنها تتيح الاستقلالية وتفعيل الموارد المالية.

Image result for ‫جامعة الشقراء‬‎
وأشار إلى أن النظام يُساهم في خلق فرص وظيفية، مُشيدًا بخطوة افتتاح فروع للجامعات الأجنبية، إلى جانب العديد من البنود التي تؤكد المضي في تنفيذ خطط الدولة الانتاجية.

واعتبر النظام بمثابة نقلة نوعية للجامعات السعودية لتؤدي الأدوار الإنتاجية التي تتداخل مع مشروعات رؤية المملكة 2030، عبر التوسع في مجال الاستثمار وتنظيم آليات اقتصاديات التعليم الأكاديمي، مع استمرار تخصيص الدولة ميزانيات للجامعات.

وأوضح أن النظام الجديد من شأنه تحويل الجامعات إلى قطاعات فاعلة، بجانب دورها الأساسي في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

وكان الدكتور حمد آل الشيخ؛ وزير التعليم، أوضح  أن النظام يعمل على رفع كفاءة الإنفاق، وتنمية الموارد المالية للجامعات، والقدرات البشرية؛ بما ينسجم مع رؤية المملكة 2030، موضحًا أن تطبيق النظام سيبدأ بشكل تدريجي على ثلاث جامعات كمرحلة أولى، ومنحها مدة انتقالية لمدة (سنة) ابتداءً من تاريخ نفاذ مشروع النظام.

 

 

اقرأ أيضًا:

الهيئة العامة للترفيه تعلن إصدار أكثر من 96 ألف فيزا سياحية
“هدف” يدرس إدراج خريجي الدبلومات في برنامج تمهير

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.