الأسبوع العالمي لريادة الأعمال

سواحل الجزيرة الإعلامية تنظم احتفالية الأسبوع العالمي لريادة الأعمال

تنظم شركة سواحل الجزيرة الإعلامية، احتفالية خاصة بمناسبة الأسبوع العالمي لريادة الأعمال على مدار 4 أيام متتالية، بداية من يوم الأحد الموافق 21 نوفمبر على منصة “زووم”، تحت إشراف الأستاذة الجوهرة العطيشان؛ رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير مجلة “رواد الأعمال”، وبرعاية كريمة من صاحب السمو الأمير سعود بن سلطان بن عبدالله آل سعود.

تأتي احتفالية الأسبوع العالمي لريادة الأعمال من تنظيم شركة سواحل الجزيرة الإعلامية، برعاية استراتيجية لكل من الخطوط السعودية، ومنصة “ملهم”، وشركة خطيب وعلمي كراعٍ فضي، والراعي الإعلامي إذاعة ألف ألف، علمًا بأنه يمكن التسجيل للحضور افتراضيًا عبر الرابط التالي: (اضغط هنــــــــــــا).

وتبدأ الاحتفالية الافتراضية يوم الأحد في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت الرياض، على أن تتضمن عددًا من الفعاليات لتسليط الضوء على أهم الأفكار الريادية بداية من تمويل المشاريع وحاضنات ومسرعات الأعمال، وصولًا إلى التجارة الإلكترونية، وعرض تجارب نجاح.

ومن المقرر أن يختتم الحفل حضوريًا يوم الأربعاء الموافق 24 نوفمبر، في فندق ماريوت، بحضور عدد من شركاء النجاح، وهم معهد الملك سلمان لريادة الأعمال، كلية الأمير محمد بن سلمان لريادة الأعمال، الخطوط الجوية السعودية، الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، مركز واعد، كما سيتم عرض تجارب مركز دلني للأعمال، وشركة “سلة”، رياديات، إضافة إلى عدد تجارب عدد من رواد ورائدات الأعمال.

فكرة الاحتفال بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال

  • نشر الوعي والمعرفة بمجال ريادة الأعمال، وتعزيز فرص الشباب في معرفة الجهات الداعمة والحاضنات والمسرعات التي يمكنها أن تقدم لهم يد المساعدة لبدء رحلتهم الريادية.
  • تسليط الضوء على قصص نجاح أهم رواد الأعمال واستعراض تجاربهم الملهمة.
  • إبراز دور الجهات المساهمة لريادة الأعمال.

الهدف من الاحتفال

تهدف احتفالية مجلة “رواد الأعمال” إلى المشاركة الفاعلة في تطوير منظومة المنشآت الاقتصادية الصغيرة، بما يجعلها قادرة على بناء شباب وشابات الأعمال، وفقًا للأهداف العامة ثقافيًا واجتماعيًا وإعلاميًا، علمًا بأن الإعلام الاقتصادي المتخصص يخاطب اليوم قاعدة عريضة تزداد يومًا بعد يوم؛ لقيادة الجيل الجديد من شباب وشابات الأعمال إلى اقتصاديات المعرفة.

برامج الفعاليات

أولًا: تأسيس وتمويل المشاريع

تتضمن هذه الفعالية عددًا من المتحدثين والخبراء، لشرح كيفية عمل حاضنات الأعمال وحرصها على دعم رواد الأعمال المبتدئين ومساعدتهم حتى تبصر أفكار مشاريعهم النور على أرض الواقع، إضافة إلى ما يمكن أن تقدمه مسرعات الأعمال لدعم المشاريع التي بدأت بالفعل.

محاور الفعالية:

1- الجهات الداعمة لمشاريع رواد الأعمال.

2- أفكار المشاريع التي يمكن أن تدعمها حاضنات الأعمال.

3- ما الذي يجب على رائد الأعمال فعله حتى يحظى بدعم المسرعات؟

ثانيًا: حاضنات الأعمال

على الرغم من نمو حركة التجارة الإلكترونية خاصة في ظل الأزمة الحالية التي يعيشها العالم، إلا أن هذا النمو يُعد تحديًا كبيرًا أمام الشركات المتخصصة في هذا القطاع؛ لذا تسلط الفعالية الثانية في احتفال مجلة “رواد الأعمال” في التجارة الإلكترونية ومعرفة أسرار نجاحها، وكيفية إطلاق متجر إلكتروني.

محاور الفعالية:

1- سلاسل الإمداد والتوصيل.

2- الدفع الإلكتروني.

3- بناء المحتوى والإخراج البصري.

4- أهمية التسويق الرقمي.

5- هل تفوق التسويق الرقمي على التسويق التقليدي وجهًا لوجه؟

6- أفضل استراتيجيات التسويق.

7- كيف يمكن الحفاظ على استدامة العملاء؟

ثالثًا: واقع ريادة الأعمال في الجامعات

تناقش الفعالية الثالثة كيفية دمج الجامعات السعودية لريادة الأعمال ضمن تجربتها وبرامجها الأكاديمية، ويشمل ذلك تقديم مناهج مبنية على الابتكار وريادة الأعمال والتواصل مع القادة والصناعة وتأمين رأس المال، وتعمل برامج ريادة الأعمال في التعليم، إضافة إلى ترسيخ ثقافة الريادة، والاستثمار، وتحفيز روح المبادرة لدى الطلبة؛ لزيادة كفاءتهم وتمكينهم من تحقيق أهدافهم.

محاور الفعالية:

1- مناهج ريادة الأعمال.

2- توفير الفرص الملائمة لاقتحام عالم ريادة الأعمال.

3- إعادة تقويم تجربة التعليم الخاصة بأجيال المستقبل.

4- توفير الفرص للطلاب للقاء المستثمرين والممولين.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

شبكة رياديات

شبكة رياديات.. الأهداف والخدمات

تهدف شبكة رياديات إلى دعم وتمكين ونمو وتطور مجال ريادة الأعمال؛ من خلال مجموعة متكاملة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.