الأسبوع العالمي لريادة الأعمال

للعام الثالث عشر.. مصر تستضيف الأسبوع العالمي لريادة الأعمال

تبدأ  في القاهرة، يوم الأحد الموافق 15 نوفمبر، فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، التي تستضيفها مصر للعام الثالث عشر، وينظمها المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بواشنطن ICSB، وتنطلق في نحو 183 دولة حول العالم في الفترة من 15 إلى 22 نوفمبر الجاري.

يشارك في افتتاح فعاليات الأسبوع عدد كبير من الوزراء ورؤساء الجامعات والأكاديميين بجانب الباحثين ورواد الأعمال من مصر ومختلف دول العالم، وتضم العديد من الفعاليات والأنشطة وورش العمل والمسابقات في مختلف المحافظات، مع الالتزام بالتباعد الاجتماعي واتخاذ كل الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

وقال المهندس أحمد عثمان؛ رئيس المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ICSB بواشنطن، إن فعاليات الأسبوع تسلط الضوء على أهم الفرص الواعدة لمصر في أن تصبح واجهة لرواد الأعمال في العالم، بالإضافة إلى مناقشة التحديات الراهنة لقطاع ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر نتيجة أزمة فيروس كورونا وتأثيرها في الاقتصاد العالمي، خاصة قطاع المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأضاف «عثمان»: تشهد الافتتاحية جلستين عن ريادة الأعمال والاستثمار في الرياضة يشارك فيها الدكتور أشرف صبحي؛ وزير الشباب، متحدثًا عن اطلاق مبادرة جديدة لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة ورواد الأعمال، فيما تُعقد الجلسة الثانية بعنوان «كيف نجعل مصر وجهة لرواد الأعمال في العالم»، وتدور حول دعم وتشجيع الشباب للتوجه نحو المشروعات الصغيرة وريادة الأعمال، وحثهم على التفكير بروح إيجابية في مواجهة الأزمات.

وأشار إلى إطلاق العديد من المبادرات وبروتوكولات التعاون الداعمة لرواد الأعمال والمرأة من أصحاب المشاريع متناهية الصغر؛ من أهمها مبادرات البنك الدولي ووزارة الشباب والرياضة المصرية.

وأعلن «عثمان» عن استضافة محافظة أسوان قمة مصر لريادة الأعمال والتي تعقد خلال الأسبوع للعام السادس، بجانب نهائيات مسابقة “نواة المجتمعية”، بمشاركة عدد من الوزراء عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وبحضور لفيف من رواد الأعمال والخبراء والشباب ورجال الأعمال.

ولفت إلى أن قمة مصر لريادة الأعمال تُعقد هذا العام بعنوان: «فجر جديد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال»، وتبحث مستقبل ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة في ظل أوضاع فيروس كورونا.

وأوضح رئيس المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة بواشنطن أن التحول الرقمي، الذي أصبح واقعًا في ظل فيروس كورونا، أظهر العديد من الفرص الواعدة لرواد الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في مصر والعالم، في مجالات عدة؛ من أهمها: التسويق والتجارة الإلكترونية، والتحول الكامل للرقمنة في جميع المجالات الاقتصادية والتجارية والخدمات.

اقرأ أيضًا:

الأسبوع العالمي لريادة الأعمال.. التحديات والفرص

ولاء غلمان يسلط الضوء على أهمية الأسبوع العالمي لريادة الأعمال

الأسبوع العالمي لريادة الأعمال.. وقمة العشرين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الزكاة والدخل

هيئة الزكاة والدخل تكشف عناصر الفاتورة الضريبية

أكدت هيئة الزكاة والدخل أن المكلفين الخاضعين لأحكام ضريبة القيمة المضافة يَتعيَّن عليهم إصدار فاتورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.