الأسبوع العالمي لريادة الأعمال

تفاصيل انطلاق الأسبوع العالمي لريادة الأعمال بأسوان

انطلقت فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، صباح يوم الخميس الموافق 19 نوفمبر، بمدينة أسوان برعاية إعلامية من مجلة “رواد الأعمال“، بتنظيم من ” مكسبي”، وبحضور العديد من رؤساء الجامعات والأكاديميين، إلى جانب الباحثين ورواد الأعمال من مصر ومختلف دول العالم.

من جهته، قال ماجد بركات؛ رئيس TEVET EGYPT، إن الابليكشن لعب دورًا منذ بدء جائحة “كوفيد 19″؛ حيث ساعد الشباب لبدء مشروعاتهم في قطاعات عديدة، مؤكدًا أنه يجب الاهتمام بقطاع التعليم الفني للمساهمة في دفع الاقتصاد داخل الدول، وخاصة مع اعتماد العديد من الدول ومنها مصر على الصناعة بشكل كبير.

وأضاف خلال كلمته على هامش فعاليات قمة مصر لريادة الأعمال في أسوان، أنه يجب العمل على توعية الشباب للخروج بفرص عمل لائقة من المراحل الدراسية، أو مساعدتهم في بداية مشاريعهم الخاصة.

بدورها، أكدت غادة خليل؛ مدير برنامج “رواد 2030” التابع لوزارة التخطيط المصرية، أن البرنامج أسس 9 حاضنات مصرية إفريقية متنوعة لمساعدة الشباب في معرفة طريقهم لبدء عملهم الريادي.

وأِضافت أن البرنامج يعمل حاليًا على تدريب طلاب المرحلة الإعدادية في بعض المحافظات المصرية، إضافة إلى تنظيم حملة “ابدأ مستقبلك” في 20 جامعة مصرية، علمًا بأن 402 شركة حصلت على تمويل في مصر بقيمة 3 مليار جنيه.

من جانبه، قال عمرو أبو العزم؛ رئيس GEN EGYPT، إن المؤسسة كان لديها تصميم على المشاركة الفعالة للشباب في فعاليات العام الجاري لإثراء خبرات رواد الأعمال من أجل مساعدتهم على بدء حياتهم الريادية.

وأضاف أبو العزم أن هدف القمة العام الحالي الأساسي، يتمثل في كيفية تمويل الشباب ودفعهم إلى الأمام؛ خاصة أن هذه الفترة تشهد حركة عالمية واهتمامًا متزايدًا بريادة الأعمال واهتمام الدول المختلفة ليس في مصر فحسب بهذا القطاع ما يعد فرصة يجب أن يستغلها الشباب.

وتسلط القمة خلال 3 أيام، حتى 21 نوفمبر الجاري، الضوء على أهم الفرص الواعدة لرواد الأعمال في العالم، كما تناقش التحديات الراهنة لقطاع ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر نتيجة لأزمة فيروس كورونا التي فرضت نفسها علي الاقتصاد العالمي عامة، وقطاع المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر خاصة.

وتشهد افتتاحية الأسبوع العالمي لريادة الأعمال جلستين عن ريادة الأعمال والاستثمار في الرياضة يشارك فيها الدكتور أشرف صبحي؛ وزير الشباب المصري، متحدثًا عن إطلاق مبادرة جديدة لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة ورواد الأعمال .

وتعقد الجلسة الثانية بعنوان «كيف نجعل مصر وجهة لرواد الأعمال في العالم؟»؛ والتي تدور حول دعم وتشجيع الشباب للتوجه نحو المشروعات الصغيرة وريادة الأعمال، وحثهم علي التفكير بروح إيجابية في مواجهة الأزمات.

اقرأ أيضًا:

الأسبوع العالمي لريادة الأعمال.. فرصة لتحفيز روح المبادرة لدى الشباب

شعاع الدحيلان: الأسبوع العالمي لريادة الأعمال يُذكي روح الإبداع

“رواد الأعمال” راعي إعلامي للأسبوع العالمي لريادة الأعمال

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

حمد البوعلي: رؤية 2030 أكبر داعم لريادة الأعمال بدورها في تنويع الاقتصاد

قال رائد الأعمال حمد البوعلي؛ رئيس لجنة الضيافة والترفيه بغرفة الشرقية: إن الاحتفال بالأسبوع العالمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.