الأربعاء..غرفة مكة تُنظم ملتقى المعايير الدولية للمحاسبة والمراجعة للمنشآت

تنظم الغرفة التجارية والصناعية بمكة المكرمة الأربعاء المقبل، ملتقى “المعايير الدولية للمحاسبة والمراجعة للمنشآت، بالتعاون مع الهيئة السعودية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وكشف إبراهيم برديسي؛ أمين عام غرفة مكة المكرمة إلى أن الملتقى يأتي في أعقاب توزيع نحو 30 ألف استبيان لمنتسبي الغرفة لمعرفة جاهزية المستفيدين خاصة في المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتطبيق معيار IFRS للتحول إلى المعايير الدولية؛ ما يترتب عليه حزمة من الفوائد بينها مكافحة الفساد، ومصطلح IFRS هو معيار دولي للعرض والافصاح حول القوائم المالية للمنشآت.

وأشار أمين عام غرفة مكة المكرمة، إلى أن الملتقى سيحشد العديد من الخبراء والمختصين والأكاديميين والمستثمرين للخروج برؤية متوافق عليها في تطبيق معيار المحاسبة والمراجعة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، معتبرًا قرار تطبيق المعايير الدولية في المملكة أمر مهم، وبداية للدخول في عصر معلوماتي شفاف.

وأكد برديسي على أن الأهداف المرجوة لا تتحقق إلا بتضافر الجهود، وقد يكون أقصر طريق لتحقيق الأهداف هو النظر إلى جانب المخاطر المحدقة بالتطبيق الأمثل للمعايير، والتي يأتي على رأسها تطبيق المعايير بشكل صوري، بسبب ضعف التأهيل، وعدم الاخذ في الحسبان.

كانت غرفة مكة المكرمة وزعت استبيانًا استقصائيًا لمنتسبيها، تماشيًا مع قرار الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين (SOCPA) القاضي بتطبيق المعايير المالية الدولية IFRS للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في بداية 2018م، يبين حرص غرفة مكة المكرمة على تسهيل عملية التحول الى المعيار الدولي المالي في المنشآت.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الاتحاد الدولي للاتصالات

“الدولي للاتصالات”: البنية التحتية المتميزة للمملكة سبب نجاحنا بموسم الحج

وجه الاتحاد الدولي للاتصالات “ITU”، الأنظار على الأرقام القياسية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.