الأربعاء.. غرفة الشرقية تُنظم 3 ورش للتوعية بمصطلحات التجارة الدولية

تعقد غرفة الشرقية، بالتعاون مع هيئة تنمية الصادرات، السعودية الأربعاء المقبل، 3 ورش عمل توعوية حول قواعد ومصطلحات التجارة الدولية وكيفية حماية العلامات التجارية دوليًا والتسعير الدولي، وذلك في مقر الغرفة الرئيس.

وتهدف ورش العمل التي تستمر يومين، إلى تعريف قطاع الأعمال من المصدرين والمستوردين بالمنطقة الشرقية، بالقواعد القانونية والمصطلحات التجارية الدولية المُطبقة في دول العالم أو ما يُعرف اصطلاحًا ب(الإنكوتيرمز)، وذلك مع تزايد المعاملات التجارية وتشعبها واختلاف مصطلحاتها بين الدول.

إضافة إلى تقديم شروحات حول إجراءات حماية العلامات التجارية دوليًا، باعتبارها وسيلة لتمييز بعض المنتجات والخدمات دون غيرها، والقوانين التي سنتها المملكة ضمن نظام العلامات التجارية للحفاظ على حقوق ومصالح المستهلكين، وكذلك حقوق ومصالح التجار في العلامات التجارية.

وأخيرًا تقديم أفضل طريقة للتعامل مع تعقيدات التسعير الدولي ودراسة المواقف التسعيرية والقرارات التي تواجهها الشركات في التسويق الدولي.

محمد أمين زهران

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الجوف

غرفة الجوف تعرّف بمنصة «قوى»

تقيم غرفة الجوف، الخميس 25 نوفمبر الجاري، ورشة عمل افتراضية للتعريف بمنصة «قوى»، وذلك بالتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.