تحسين بيئة الأعمال

الأربعاء.. غرفة الشرقية تعقد محاضرة «كيف تصبح رائد أعمال ناجحًا؟»

يعقد مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة في غرفة الشرقية محاضرة تعريفية تحت عنوان «كيف تصبح رائد أعمال ناجحًا؟»، وذلك يوم الأربعاء الموافق 22 يناير الجاري، بمقر فرع الغرفة في محافظة القطيف.

وتتناول المحاضرة، التي يقدمها محمد كحل؛ رائد أعمال ومؤسس لمجموعة من المشاريع الصغيرة والمتوسطة، عددًا من المحاور التي تتعلق بريادة الأعمال؛ أهمها: أسس النجاح في مجال ريادة الأعمال وصفات روّاد الأعمال الناجحين، والخطوات الأساسية للروّاد في بداية مشاريعهم، فضلًا عن تقديم مجموعة من النصائح للمبادرين والعازمين على دخول هذا المجال؛ لضمان النجاح وعدم التعثر.

وتناقش المحاضرة، التي تنظمها غرفة الشرقية، تحديد الأمور التي يحتاجها الشخص لتحويل فكرة عمله إلى حقيقة، وكيف يُمكن الحصول على الاستشارة من بعض المتخصصين والتي تُقدم في العادة للمبتدئين في عالم الأعمال، وتحديد الفترة التي يمكن للشخص أن يخسر الوقت والدخل فيها بهدف تأسيس العمل.

جدير بالذكر، أن مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة يحرص على عقد المزيد من الدورات التدريبية وورش العمل في مجال ريادة الأعمال؛ سعيًا منه لرفع كفاءات ومهارات الشباب الطموح.

اقرأ أيضًا:

«السياحة» تعقد ورشة عمل للتعريف بمنصة «صُنع بالسعودية»

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

“الموارد البشرية” تكشف مدة نقل العامل برصيد رواد الأعمال

قالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إنه يمكن نقل العامل برصيد رواد الأعمال بعد عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.