السماح للأنشطة التجارية بالعمل 24 ساعة

الأربعاء.. السماح للأنشطة التجارية بالعمل 24 ساعة

يبدأ، الأربعاء المقبل الموافق 1 يناير 2020، تطبيق قرار السماح للأنشطة التجارية بالعمل 24 ساعة، والذي وافق عليه مجلس الوزراء في شهر يوليو الماضي.

وينص قرار السماح للأنشطة التجارية بالعمل 24 ساعة على أن يكون السماح بمقابل مالي يحدده وزير الشؤون البلدية والقروية، وفقًا للاعتبارات التي يقدرها، كما يحدد الأنشطة التجارية التي لا يسري عليها هذا المقابل، بحسب ما تقتضيه المصلحة العامة أو طبيعة تلك الأنشطة.

ويساهم تطبيق ذلك القرار في تنشيط الدورة الاقتصادية، وتوفير فرص وظيفية أكبر، ويتيح الخدمات والمنتجات في الأسواق على مدار الساعة، وهو ما يرفع من تنافسية الاقتصاد، وتنوع الفرص الاستثمارية فيه.

ويتم حساب رسوم السماح للمحال بالعمل على مدار اليوم خارج أوقات العمل الاعتيادية، بحسب نوع النشاط وبالمتر المربع.

وتوفير المنشأة التجارية لكاميرات المراقبة هو من الشروط الأساسية للسماح لها بالعمل على مدار اليوم والليلة، كما تُطبَّق ضوابط خاصة لتشغيل العاملين خلال الساعات الزائدة عن ساعات العمل المعتادة.

يُذكر أن تنظيم السماح بمزاولة الأعمال التجارية لمدة 24 ساعة يأتي ضمن حزمة من مبادرات القطاع البلدي للإسهام في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

 

اقرأ أيضا:

أمين الأحساء يزور مشروعات الجسور الجديدة بالمحافظة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.