عالم المنشآت الناشئة

الاثنين.. ورشة عمل حول الأدوات الفعالة في عالم المنشآت الناشئة

ينظّم مركز ذكاء، التابع للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، الاثنين المقبل 9 مارس، ورشة عمل تحت عنوان: «أدوات فعالة في عالم المنشآت الناشئة».

وتستهدف هذه الورشة أصحاب المنشآت الناشئة، ورواد الأعمال؛ إذ تسعى إلى تزويدهم بأدوات التقنية الحديثة، التي من شأنها  أن تساعدهم على رفع أداء هذه المنشآت، وتطويرها، وزيادة نموها.

وتتناول ورشة «أدوات فعالة في عالم المنشآت الناشئة» عدة محاور من بينها: المنشآت الناشئة “StartUp”؛ حيث يتم التعريف بماهية هذه المنشآت، وأسباب فشل المشاريع الناشئة، والأدوات التي يحتاجها رائد الأعمال لتطوير منشأته.

ويتناول محور التواصل: طرق التفاعل بين أفراد فريق العمل، والكيفية المثلى لتحقيق ذلك. أما في محور التصميم والتسويق فيتم التطرق إلى التصميم الجرافيكي والفيديو، وأدوات التسويق، وكذلك أدوات وطرق عرض المنتجات والخدمات، بالإضافة إلى التسويق عن طريق Youtube.

ويتناول محور المبيعات: أدوات وعلاقات العملاء، فيما يتطرق محور الإدارة والتشغيل إلى: أدوات المحاسبة، وأدوات إدارة المشاريع، وأدوات شؤون الموظفين.

يُذكر أن الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» تركز، وبشكل أساسي، على دعم، وتنمية، ورعاية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وفقًا لأفضل الممارسات العالمية؛ وذلك عن طريق تنفيذ ودعم برامج ومشاريع مختلفة؛ لنشر ثقافة وفكر العمل الحر، وروح ريادة الأعمال والمبادرة والابتكار، وتنويع مصادر الدعم المالي للمنشآت.

اقرأ أيضًا:

اليوم.. انطلاق فعاليات معسكر الابتكار بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدير عام مشروعات

مدير عام “مشروعات” يهنىء القيادة بحلول اليوم الوطني للمملكة

رفع المهندس عبد الرزاق العوجان؛ المدير العام المكلف للبرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات والتشغيل والصيانة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.