الأحوال المدنية

“الأحوال المدنية” تُطلق مبادرة “موجودين” لأهالي الشقيق

بدأت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية في تنفيذ مبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز التي لا يوجد بها مكاتب للأحوال المدنية؛ حيث قدمت الوحدة المتنقلة للأحوال المدنية، خدماتها للنساء في ثانوية الشقيق بمركز الشقيق التابع لمحافظة دومة الجندل، ابتداءً من اليوم الأحد ولمدة أسبوعين.

وتقدم الوحدات المتنقلة، العديد من خدمات السجل المدني كطباعة شريحة البيانات “البرنت”، بالإضافة إلى إصدار بطاقة الهوية الوطنية وسجل الأسرة وتجديدهما، فضلاً عن تسجيل واقعات الزواج والطلاق والوفاة وتعديل المهنة.

جدير بالذكر، أن الخدمات المتنقلة في الأحوال المدنية تسهم في اختصار الوقت والجهد على المواطنين، من خلال خدمتهم في أماكن تواجدهم، سواء بالوحدات المتنقلة أو الحقائب المتنقلة.

اقرأ أيضًا:

إدارات الجوازات تُطبق نظام وثائق السفر المُعدّل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العنود الرماح: “تمكين المرأة” أهم ملامح اليوم الوطني

قالت العنود بنت توفيق الرماح؛ عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية، “نبارك لكل مواطن، وكل مُقيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.