أفضل الممارسات في تمكين الشباب

الأحد.. ملتقى «أفضل الممارسات لتمكين الشباب» بالمنطقة الشرقية

ينطلق، الأحد المقبل، الملتقى الثالث لأفضل الممارسات في صناعة البرامج المجتمعية لتمكين الشباب، الذي تنظمه الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية “بناء” ، الذي يتزامن مع انطلاق مبادرة بناء وتبادل خبرات العاملين في جمعيات الأيتام بالمملكة، وذلك في فندق “كمبينسكي العثمان” بالدمام.

من جانبه، قال صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز؛ وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة جمعية “بناء لرعاية الأيتام” بالمنطقة الشرقية، إن الملتقى يعد أكبر تجمع للجمعيات المتخصصة في رعاية الأيتام بالمملكة.

يستمر الملتقى خمسة أيام، ويهدف إلى تبادل الخبرات بين العاملين في جمعيات الأيتام بالمملكة وتسويق المبادرات المجتمعية، وعرض أفضل الممارسات التي تجريها جمعيات الأيتام في مجال رعاية وتأهيل الأيتام وتصميم مبادرات مجتمعية تسهم في تأهيل وتمكين الأيتام، إضافة إلى الإثراء المعرفي في مجالات الحوكمة والتخطيط ومنظومة الاستدامة المالية وقياس الأثر الاجتماعي للمبادرات.

ويشهد الملتقى تنظيم عدد من البرامج التدريبية وورش العمل التي تدعم بناء قدرات العاملين في جمعيات الأيتام بالمملكة وتمكين جمعيات الأيتام الناشئة، وذلك بما يسهم في تحقيق روية المملكة 2030، والعمل على تعميق أثر القطاع غير الربحي ورفع مساهمته في الناتج المحلي.

 

اقرأ أيضا:

رئيس غرفة تبوك يبحث فرص الاستثمار بقطاع التعليم الأهلي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يدشن برنامجًا لتأهيل 500 مستفيد على وظيفة “فني ترميز طبي”

يعتزم صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) والمجلس الصحي السعودي بالتعاون مع جهات تدريبية لإطلاق برنامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.