تحسين بيئة الأعمال

الأحد.. غرفة الشرقية تُطلق مُلتقى ومعرض «رواد الطاقة 2020»

أعلن مجلس شباب الأعمال بغرفة الشرقية عن إطلاق فعاليات مُلتقى ومعرض «رواد الطاقة 2020»، الذي يُلقي الضوء على منتجات رواد أعمال المنطقة في مجالات الطاقة، وذلك يوم الأحد المُقبل الموافق 23 فبراير الجاري.

ويُناقش مُلتقى ومعرض «رواد الطاقة 2020م» آليات الاستفادة من مبادرات الدولة المتنوعة في مجال الطاقة الحيوي الحافل والواعد بالفرص الاستثمارية، الإنتاجية منها والخدمية.

وفي هذا السياق، أكد عبد الحكيم بن حمد العمار الخالدي؛ رئيس غرفة الشرقية، أن ملتقى «رواد الطاقة 2020» يأتي ضمن رؤية ورسالة الغرفة التي تهدف إلى تحفيز رواد ورائدات الأعمال وتنمية روح المبادرة والابتكار بين شباب الأعمال من أبناء المنطقة وتشجيعهم بالاتجاه نحو الاستثمار في مجالات الطاقة.

ولفت إلى أن قطاع الطاقة باختلاف مجالاته أصبح موضوعًا يأتي على قائمة الخيارات الوطنية، مُشيرًا إلى أن المملكة قدمت المُحفزات، وأطلقت المشروعات والمبادرات والبرامج، وسهلّت الإجراءات، وأنشأت الأجهزة المتخصصـة؛ لأجل الاستغلال الأمثل لما تمتلكه الدولة من مقومات في هذا القطاع الحيوي باختلاف مصادره.

وأبان «الخالدي» أن الملتقى سيتيح الفرصة الحقيقية للحوار البنّاء بين رواد الأعمال من الشباب فيما يتعلق بمجالات الطاقة، مؤكدًا أنه يأتي استكمالًا لما تطرحه الغرفة باستمرار حول أهمية قطاع الطاقة وتنويع مصادره ومستجداته وأفضل طرق تطويره.

بدوره، أوضح عبد الله بن فيصل البريكان؛ رئيس مجلس شباب الأعمال بغرفة الشرقية، أن الملتقى يُعد واحدًا من أهم الفعاليات المهمة التي يتبناها مجلس شباب الأعمال تحت مظلة غرفة الشرقية؛ للكشف عما يُقدمونه من منتجات جديدة في مجالات الطاقة.

وقال «البريكان» إن الملتقى يتيح الفرصة للشباب لعرض أعمالهم ومنتجاتهم من خلال المعرض المُصاحب، ويوفر العديد من فرص المعرفة والتعاون بين أصحاب الأعمال وبعضهم البعض.

اقرأ أيضًا:

غرفة الشرقية تستقبل وفد من رجال الأعمال الأثيوبيين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للموانئ

الهيئة العامة للموانئ تطلق ممرات العبور التجارية مع مطارات المملكة

كشفت الهيئة العامة للموانئ عن بدء تطبيق ممرات العبور التجارية التي تربط بين موانئ ومطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.