الأكاديمية المالية

الأحد.. الأكاديمية المالية تنظم برنامجًا عن صناعة التأمين للإعلاميين

أعلنت الأكاديمية المالية التابعة لمؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) عن تنفيذ برنامج تدريبي بعنوان “مفهوم صناعة التأمين للإعلاميين”، الأحد المقبل، بالتعاون مع لجنة الإعلام والتوعية التأمينية.

وقالت الأكاديمية المالية، في بيان لها، إن البرنامج يهدف إلى توضيح الدور الذي يؤديه القطاع في التنمية الاقتصادية، وتعزيز المفاهيم والمصطلحات التأمينية لدى الإعلاميين.

وأضافت: يتضمن البرنامج التدريبي مجموعة من المحاور؛ أبرزها: نشأة وتطوير التأمين في المملكة، دور الجهات الرقابية، هيكلة سوق التأمين، المنتجات التأمينية، العمليات التأمينية، مفهوم الحسابات الاكتوارية، حوكمة الشركات، مفهوم القوائم المالية في شركات التأمين، الالتزام ومكافحة غسيل الأموال، ومكافحة الغش والاحتيال، بالإضافة إلى حماية العملاء واستراتيجيات تأهيل الكوادر وتوطين الوظائف في قطاع التأمين.

يُذكر أن البرنامج يستهدف توعية جميع الصحفيين والإعلاميين في مختلف الوسائل الإعلامية بالمملكة ممن يعملون في نقل المعلومات العامة.

 

اقرأ أيضا:

«هدف» يُوقع مذكرة لتأهيل الكوادر الوطنية في الصناعة المالية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المسجد النبوي

المملكة تعتمد خطة إعادة فتح المسجد النبوي

أعلنت وكالة المسجد النبوي الشريف عن الإجراءات الاحترازية التي سيتمّ تطبيقها، بدءًا من يوم الأحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.