التقييم الذاتي

الأحد.. إيقاف الخدمة عن المنشآت غير الملتزمة بأداء التقييم الذاتي

قال خالد أبا الخيل؛ المتحدث الرسمي لـ وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إن الوزارة ستعمل ابتداءً من الأحد المقبل على إيقاف الخدمات عن المنشآت الكبيرة والعملاقة، التي لم تلتزم بأداء التقييم الذاتي.

وأضاف، في تصريحات صحفية، أن برنامج التقييم الذاتي يهدف إلى رفع مستوى الشفافية مع المنشآت الخاضعة لنظام العمل وتشريعات سوق العمل، وتحسين بيئة العمل فيها، وتحقيق أعلى درجات الامتثال للنظام.

وبيّن “أبا الخيل” أن البرنامج يهدف، كذلك، إلى التأكد من سلامة أنظمة منشآت القطاع الخاص، وامتثالها من خلال حلقة متكاملة من الإجراءات، تبدأ في تسجيل المنشأة في البرنامج، ثم تقييم نفسها ذاتيًا، والعمل على تصحيح الأخطاء، قبل الزيارات التفتيشية من قبل مفتشي الوزارة.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إلى أن مرحلة التقييم الذاتي للمنشآت المتوسطة بدأت في 23 من أكتوبر الماضي، وتستمر ثلاثة أشهر، مؤكدًا أنه سيتم منح المنشآت مهلة تصحيحية ثلاثة أشهر بعد إجراء التقييم الذاتي؛ وذلك لتفادي الأخطاء والمخالفات التي تقع فيها، ومنحها الفرصة لتصحيحها قبل بدء الجولات الرقابية من مفتشي الوزارة.

اقرأ أيضًا:

محافظ “ساما” ينفى وجود اندماجات جديدة بين البنوك السعودية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اتحاد الغرف السعودية

اتحاد الغرف السعودية ينظم «اللقاء التعريفي للقطاع العقاري حول الزكاة والضريبة»

ينظّم اتحاد الغرف السعودية، ممثلًا في اللجنة الوطنية العقارية، الخميس 21 أكتوبر الجاري، “اللقاء التعريفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.