اكتمال حجز جميع الوحدات السكنية في مشروع “منازل القطيف”

أعلنت وزارة الإسكان، اليوم الثلاثاء، عن اكتمال حجز جميع الوحدات السكنية في مشروع “منازل القطيف” السكني في محافظة القطيف، وذلك بعد أقل من أسبوعين من إطلاق المشروع.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحافي، أن جميع وحدات المشروع البالغ عددها 942 وحدة سكنية من نوع فيلا “تاون هاوس” اكتملت حجوزاتها، مؤكدة أنها بدأت في اجراءات توقيع العقود النهائية مع المستفيدين تمهيدًا لبدء تنفيذ المشروع مع المطور العقاري المعتمد.

وبيّنت أن الإقبال الكبير الذي شهده المشروع، وسرعة اكتمال حجوزاته خلال فترة قياسية يعكس الثقة الكبيرة التي تحظى بها مشاريع الوزارة بالشراكة مع القطاع الخاص، مشددة على أنه سيتم الإشراف على تنفيذ المشروع وتقديم كافة الضمانات للمواطنين الذين أكملوا إجراءات الحجز أسوة بجميع المشاريع التي تشرف عليها الوزارة.

وكانت الوزارة أعلنت، في 10 يوليو الجاري، عن بدء الحجز في مشروع “منازل القطيف” في محافظة القطيف بالمنطقة الشرقية، والذي يقع على مساحة تقارب الربع مليون متر مربع، ويوفر 942 وحدة سكنية سيتم تنفيذها بالشراكة مع القطاع الخاص، على أن يتم بدء تنفيذها بعد اكتمال الحجوزات، وتُسلم للمستفيدين خلال فترة زمنية لا تتجاوز الثلاثة أعوام من تاريخ توقيع العقود النهائية.

ويتميز مشروع “منازل القطيف” بتكامل البنية التحتية في المشروع من مياه وكهرباء، وصرف صحي، وأنظمة لتصريف السيول والأمطار، كما يضم المشروع العديد من المواقع للمرافق العامة والحدائق والمسطحات الخضراء وملاعب الأطفال، إضافة إلى تخصيصه مواقع للعديد من الجهات الحكومية التعليمية والصحية وغيرها.

ويوفر المشروع العديد من الخيارات السكنية للمستفيدين من الدعم السكني من خلال تنفيذ عدد من التصاميم في المشروع لتلبية تطلعات المواطنين حيث يضم 4 نماذج وتصاميم بناء متنوعة بمساحات تصل إلى300 متر مربع للوحدة السكنية، وبأسعار تبدأ من 580 ألف ريال، ويُراعى في المشروع تصميم بيئة إسكانية ملائمة من خلال توفير كافة الخدمات الأساسية التي يحتاجها سكان المجمع السكني.

كتب: محمد علواني

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للموانئ

الهيئة العامة للموانئ تطلق ممرات العبور التجارية مع مطارات المملكة

كشفت الهيئة العامة للموانئ عن بدء تطبيق ممرات العبور التجارية التي تربط بين موانئ ومطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.