«اكتتاب أرامكو للمؤسسات».. الطلبات تتخطى 144 مليار ريال

كشفت شركة «سامبا كابيتال» عن النتائج الأخيرة الخاصة بـ «اكتتاب أرامكو» للمؤسسات خلال الأيام الـ 15 الأولى، والذي من المقرر أن ينتهي في 4 ديسمبر المقبل.

وقالت كل من “سامبا كابيتال والأهلي كابيتال وإتش إس بي سي العربية السعودية”، بصفتهم المستشارين الماليين والمنسقين الرئيسيين للاكتتاب، إن نتائج اكتتاب أرامكو للمؤسسات بلغت 144.164.386.788 ريال سعودي، بلغ إجماليها 4.551.643.566 سهم، لتتم تغطية الشريحة بـ2.25 مرة حتى الآن.

ومن المقرر أن تستمر فترة عملية بناء سجل الأوامر حتى يوم الأربعاء 7 ربيع الآخر 1441هـ (الموافق 4 ديسمبر 2019م)، حتى الساعة 17:00 بتوقيت المملكة.

تجدر الإشارة إلى أن اكتتاب شريحة الأفراد انتهت بضخ 4.9 مليون مكتتب أكثر من 47.4 مليار ريال عبر الاكتتاب في نحو 1.5 مليار سهم من الشركة، لتتم تغطية شريحتهم بمرة ونصف المرة.

وبلغ إجمالي ما جمعته أرامكو، في الأيام الـ15 الأولى من الاكتتاب، 191.5 مليار ريال.

وكانت «سامبا كابيتال» لفتت إلى أن هناك 5 شرائح من المستثمرين تقدموا بالطلب على الاكتتاب بأسهم أرامكو، منهم 54% للشركات السعودية التي تشمل الشركات المدرجة، والشركات الخاصة، وشركات التأمين والأشخاص المرخص لهم.

وبلغت نسبة المستثمرين غير السعوديين 10.5%  وهم “المستثمرين الخليجيين، المستثمرين الأجانب المؤهلين، والمستثمرين غير المقيمين من خلال اتفاقية مبادلة”.

 

اقرأ أيضا:
رسالة جديدة للمكتتبين بعد انتهاء «اكتتاب أرامكو للأفراد»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم.. 3 أوامر ملكية جديدة بشأن الرقابة ومكافحة الفساد

شهدت المملكة، اليوم الخميس الموافق 12 ديسمبر 2019، صدور ثلاثة أوامر ملكية للموافقة على الترتيبات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.