اكتتاب أرامكو

«اكتتاب أرامكو».. كيف تحصل على أسهم مجانية؟

كشف إعلان طرح اكتتاب أرامكو في السوق المالية السعودية «تداول» ، اليوم الأحد، عن إطلاق حزمة من الأدوات لتحفيز المواطنين والمستثمرين المحليين على المشاركة في الاكتتاب.

 

ومن المتوقع أن يكون اكتتاب أرامكو هو الأكبر في التاريخ؛ من حيث كمية الأسهم التي ستصل إلى مليوني سهم.

وكشفت شركة أرامكو عن إتاحة الحصول على أسهم مجانية وفق عدد من الضوابط والقواعد المنظمة لذلك، وهو ما أثار تساؤلات العديد حول طريقة الحصول على هذه الأسهم المجانية.

وفي هذا الصدد، قالت الشركة إنه يحق للمواطنين بالمملكة الحصول على الأسهم المجانية، بما في ذلك المرأة السعودية المطلقة أو الأرملة التي لها أولاد قُصّر سعوديون.

ولفتت إلى أنه في حالة تقديم نموذج طلب الاكتتاب لشخص سعودي يكتتب عن نفسه وغيره من أفراد أسرته المقيدين في سجل الأسرة، سيُعد كل فرد سعودي من أفراد الأسرة مستثمرًا للأسهم المجانية.

 

وأضافت أنه يحق لكل مستثمر فرد مستحق للأسهم المجانية ومخصص له عدد من الأسهم ولم يتصرف فيها بصورة مستمرة وغير منقطعة طوال فترة 180 يومًا من أول تاريخ التداول والإدراج في السوق المالية، الحصول على سهم واحد مقابل كل 10 أسهم مخصصة له، ولا يزيد عدد الأسهم المجانية الممنوحة والمستحقة لكل مستثمر على 100 سهم مجاني.

ويحق لكل مستثمر مؤهل للأسهم المجانية الحصول على 100 سهم مجاني كحد أقصى، وسيتم تخصيص الأسهم المجانية من أسهم الحكومة، ولن يتم منح كسور أسهم مجانية.

 

ويحق له كذلك الحصول على هذا الحافز مرة واحدة فقط، وستكون جميع الأسهم المجانية من ذات الفئة نفسها ويتمتع أصحابها بكامل الحقوق، شأنها شأن جميع الأسهم الأخرى للشركة.

اقرأ أيضًا:
الأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود تحصد جائزة “إنجازات الأعمال الخيرية”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجمارك

الجمارك تكشف شروط عدد من الوظائف الشاغرة

كشفت الهيئة العامة للجمارك عن توفر 10 وظائف شاغرة لحملة البكالوريوس فما فوق عبر موقعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.