«اكتتاب أرامكو».. البنوك توفر محافظ «مؤقتة» لبيع أسهم المكتتبين

وفرت بنوك سعودية  تزامنًا مع اكتتاب أرمكو إمكانية اكتتاب الأفراد في الشركة عبر حساباتهم الجارية، موضحين أنه سيتم فتح محافظ مالية مؤقتة للعملاء؛ ليتم إيداع الأسهم فيها ويتمكن المساهم من بيع أسهمه بسهولة عند التخصيص.

 

وردت البنوك على أسئلة الأفراد في المجمل لتوضح أنه في حال وجود اختلاف في عدد التابعين أو أن عددهم غير صحيح، تتم تعبئة نموذج الاكتتاب آليًا، ومراجعة الفرع.

 

وهناك 5 طرقلـ اكتتاب أرامكو ممثلة في الآتي: «تطبيقها الإلكتروني، حسابها الأون لاين، الهاتف المصرفي، أجهزة الصراف الآلي، والفروع المنتشرة».

 

وكانت رانيا نشار؛ الرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية، لفتت إلى صدور تعليمات من مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) بمضاعفة التمويل المقدم للمستثمرين الأفراد الراغبين في شراء أسهم في شركة «أرامكو السعودية».

وأوضحت رانيا؛ أمس، أنه سيتم السماح للبنوك بتقديم تمويل للعملاء الأفراد المحليين بنسبة من 2 إلى 1%، وفقًا لـ«العربية».

تجدر الإشارة إلى أن الفترة المحددة لاكتتاب الأفراد ستنتهي بتاريخ 28 نوفمبر 2019، فيما تمتد للمؤسسات حتى نهاية يوم 4 ديسمبر 2019، وتشمل المستثمرين الأفراد السعوديين، إضافة إلى المقيمين في السعودية ممن لديهم حسابات بنكية في البنوك المحلية، ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي العربي.

 

اقرأ أيضا:
هدف يتعاون مع الهيئة الملكية بالجبيل لتنظيم ورشة “إعادة القادة”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مكتب التعليم الأهلي بنجران

مكتب التعليم الأهلي بنجران ينفذ برنامج «أنشئي مشروعك»

نفذت الإدارة العامة للتعليم بنجران، مُمثلة في مكتب التعليم الأهلي ، برنامجًا تدريبيًا بعنوان “أنشئي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.