تعرف على آخر موعد للتسجيل بدورة جائزة الملك عبد العزيز للجودة

حددت الأمانة العامة لجائزة الملك عبد العزيز للجودة، آخر موعد للتسجيل في الدورة الخامسة، على أن يكون في يوم 31 أغسطس 2019.

وكانت عملية التسجيل في الدورة الخامسة، بدأت لجميع القطاعات عبر منظومة «تميز.نت» التي أطلقتها جائزة الملك عبدالعزيز للجودة؛ وذلك لتوفير حلول إلكترونية متكاملة للمنشآت؛ لتطبيق ومتابعة التميز المؤسسي وفق معايير الجائزة؛ حيث يمكن الاشتراك في دورات الجائزة المُعلنة وتسلم التقارير إلكترونيًا.

وتُعد الجائزة؛  واحدة من أبرز جوائز التميز المؤسسي في المملكة العربية السعودية لجميع القطاعات، كما تعد الجائزة وسيلة فعالة لتحقيق التميز في الأعمال؛ من خلال توفير هيكل متكامل لتنسيق جميع أنشطة تحسين الأداء وإدارتها.

وتهدف جائزة الملك عبد العزيز للجودة، إلى تحقيق التميز المؤسسي في المنشآت داخل المملكة الحكومية والخاصة، وهو الأمر الذي يتوائم مع رؤية المملكة 2030 الرامية لتحقيق التميز في جميع الخدمات الحكومية، بالإضافة إلى تعزيز دور القطاع غير الربحي في التنمية المستدامة.

وكانت الدورة الرابعة للجائزة شهدت فوز 26 منشأة وطنية بالجائزة، من بينها 50% منشآت حكومية، 42% منشآت خاصة، و8% منشآت غير ربحية.

جدير بالذكر أن جائزة الملك عبد العزيز للجودة، أنشئت بموجب خطاب المقام السامي الذي يحمل رقم 7 /ب/18670 وتاريخ 27/11/1420هـ؛ بهدف تشجيع القطاعات الإنتاجية والخدمية الحكومية والخاصة؛ لتطبيق أسس الجودة الشاملة ورفع مستوى جودة الأداء وتفعيل التحسين المستمر لعملياتها الداخلية وتحقيق رضا المستفيدين.

وتحرص الجائزة، على تكريم أفضل المنشآت التي تُحقق أعلى مستويات الجودة بحصولها على التقدير اللائق على المستوى الوطني، نظير ما حققته من إنجازات وبلوغها مرتبة متميزة.

اقرأ أيضًا: الفهيد يحصل على جائزة الملك عبدالعزيز للجودة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

بنك التنمية الاجتماعية

بنك التنمية الاجتماعية يساهم في تعزيز الفرص الوظيفية بالمنشآت

كشف بنك التنمية الاجتماعية، أن الدعم الذي يُقدمه البنك يمتد إلى توفير الوظائف وتنمية الاقتصاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.