اعتماد 4 أدوات لقياس رضا المستفيدين من الأجهزة الحكومية خلال موسم الحج

أعلن عادل أبو حيمد؛ المتحدث باسم  المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة “أداء”: أن المركز اعتمد 4 أدوات لقياس رضا المستفيدين عن الخدمات المقدمة من الأجهزة الحكومية وهي: الاستبيانات، المتسوق الخفي، مجموعات التركيز، ومنصة وطني.

أضاف أنه تم، خلال موسم الحج للعام الحالي، اعتماد 3 أدوات لقياس رضا الحجاج، مبينًا أنه، ولأول مرة، تم تفعيل قياس الخدمات المقدمة لضيوف البيت الحرام من خلال “المتسوق الخفي”.

وأوضح “أبو حيمد” أنه خلال حج المتسوق الخفي سيتم تقييم 50 خدمة مقدمة للحجاج من قبل الجهات الحكومية، وسيوثق التقييم بالصور، والفيديوهات، والتسجيلات؛ لضمان دقة التقييم.

وبيّن أن المتسوق الخفي يقيّم الخدمات الميدانية، مثل: جاهزية المشاعر المقدسة، أو تجربة الحاج مع حملات الحج، وفق معايير معينة تشتمل على: وضوح الإجراءات المقدمة، وجاهزية المكان والنظام الإلكتروني، وفاعلية الموظفين وسرعة العمل، إضافة إلى المخرجات النهائية.

اقرأ أيضًا:

مراقبة العمليات” بالخطوط يستعرض الأداء التشغيلي لرحلات الحج

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الإدارة التعليمية بمنطقة مكة المكرمة

“تعليم مكة المكرمة” يُنفذ برنامج “مهارات الاتصال الفعّال”

نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكّة المكرمة، اليوم الخميس، البرنامج التدريبي “مهارات الاتصال الفعال”، مستهدفًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.