اعتماد مجمع الأمل بتبوك مركزًا تدريبيًا للطب النفسي

أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، اعتماد مجمع الأمل للصحة النفسية بمنطقة تبوك مركزًا تدريبيًا لبرنامج الطب النفسي.

وأوضحت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، أن المتدرب سيحصل على شهادة الاختصاص السعودي في الطب النفسي فور الانتهاء من المدة التدريبية المحددة.

وأكدت الهيئة، أن قرار اعتماد مجمع الأمل يُسهم في زيادة عدد الأطباء المتخصصين في منطقة تبوك، كما يُساعد على رفع جودة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

يهدف مجمع الأمل للصحة النفسية، إلى تعزيز برامج الطب النفسي، وتطوير الكوادر الطبية، بالإضافة إلى رفع وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية؛ بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للتحول الوطني 2020، وتحقيق رؤية المملكة 2030.

جدير بالذكر، أن مجمع الأمل للصحة النفسية، يُعتبر واحدًا من أهم الصروح الطبية التي تم افتتاحها في عام 2016 داخل مجمع الملك عبدالله الطبي بتبوك؛ حيث تبلغ سعته السريرية نحو 200 سرير، ويضم المجمع 8 فيلل تنويم بسعة 25- 30 سريرًا لكل فيلا.

ويحتوي مجمع الأمل للصحة النفسية، على عدد من التخصصات، منها؛ «الأسنان، الباطنية، الأمراض النفسية، تخطيط الدماغ، حالات الإدمان، عيادات متخصصة لاضطرابات النمو والسلوك لدى الأطفال، والعلاج بالصدمات الكهربائية».

اقرأ أيضًا: وزارة الصحة تطرح مبادرة عالمية لتطبيق بطاقة الفرز بالحج

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.