اطلاق خدمة تسجيل الأجهزة اللاسلكية البحرية في المملكة

أطلقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، خدمة تسجيل الأجهزة اللاسلكية البحرية؛ الهادفة إلى السماح للموردين باستيراد الأجهزة اللاسلكية البحرية بكميات تجارية، بحيث يتم تسجيل هذه الأجهزة من قبل الموردين والحصول على الرخص اللازمة لها عند البيع.

وقالت الهيئة، إن هذه الخدمة تضاف إلى عدد من الخدمات التي تقدمها الخاصة بأجهزة الاتصالات وتقنية المعلومات مثل إصدار أذونات فسح الأجهزة، واعتماد الأجهزة، وإصدار شهادات مطابقة للمواصفات الفنية الصادرة عنها.

وأشارت الهيئة أن هذه الخدمة ستسهم في تسهيل وتسريع فسح الأجهزة اللاسلكية البحرية، والمساعدة في توفر خيارات متعددة لهذه الأجهزة في أسواق المملكة، وكذلك تسهيل أعمال الصيانة اللازمة لها.

جدير بالذكر أن هيئة الاتصالات كانت قد أطلقت في عام 2014م بوابة تراخيص أجهزة الاتصالات وتقنية المعلومات الإلكترونية المتكاملة مع الهيئة العامة للجمارك؛ لتمكين الموردين من تقديم طلبات أذونات “الفسح الجمركي” من خلالها، ومن ثم إرسال الموافقات للهيئة العامة للجمارك إلكترونيًا.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج وافي

“وافي” يُعلن القواعد المنظمة لتراخيص الوساطة العقارية بالمشروعات الصغيرة

كشف برنامج البيع أو التأجير على الخارطة “وافي”، عن القواعد المنظمة لرخص الوسطاء العقاريين لمشروعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.