المكتب المنزلي

اصنع عالمك الخاص للعمل.. 7 أفكار لديكور المكتب المنزلي

يُعتبر المكتب المنزلي من بين الأمور المؤثرة بشكل كبير في إنتاجيتك أثناء تطبيق نظام العمل عن بُعد خلال الفترة الحالية، في ظل الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها حول العالم للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).

يمكننا استغلال فرصة العمل عن بُعد الآن لكي نصنع عالمنا الخاص أثناء فترة العمل، فكل منا يفضل أن يعمل في أجواء خاصة توفر له الراحة وتساعده في الإنتاج والانتهاء من مهامه في سلام وبسهولة وراحة.

وعليك الآن استغلال العمل عن بُعد لتقديم أفضل ما لديك بعيدًا عن الاسترخاء والتكاسل؛ وهنا سوف يساعدك المكتب المنزلي _المناسب بالطبع_ في تقديم أفضل ما لديك، فعليك أن تراعي في وضع تصميمك الخاص لمكتبك الألوان والبساطة؛ لتصنع بيئة إبداعية خاصة في منزلك.

يقدم «رواد الأعمال» 7 أفكار لديكورات المكاتب في المنزل، وكيفية استغلال أشياء بسيطة في منزلك لتصنع مساحتك الخاصة للعمل.

التصميم الأول

كما ذكرنا سابقًا، لا بد من مراعاة الألوان، فهي لها تأثير كبير في سيكولوجية النفس البشرية، لذا فإن اختيار الألوان يلعب دورًا في زيادة الإنتاجية، ولا بد من الإشارة إلى أن اللون الأزرق من بين الألوان التي ترتبط بالهدوء والنقاء الذهني والتفكير الإبداعي.

المكتب المنزلي

وأشارت دراسات إلى أن اللون الأزرق ودرجاته تساهم في أن يضاعف الشخص في إنتاجيته مقارنة بالألوان الأخرى.

فإذا كنت ستصمم مكتبًا جديدًا، عليك مراعاة تنسيق الألوان، وإذا كان لديك بالفعل المكتب فيمكنك إضفاء بعض اللمسات باللون الأزرق عليه، فالأمر لن يكلفك شيئًا.

اقرأ أيضا.. رتب سريرك.. أشياء صغيرة تُغيّر حياتك

التصميم الثاني

قد تجد في منزلك طاولة إلا أنه لم يتم توظيفها بالشكل المناسب للعمل، فليس عليك الآن سوى إيجاد مساحة في شرفة منزلك أو أمامها لتضع فيها الطاولة، وجهازك عليها، وكرسي بسيط، وزيّن مكتبك ببعض الديكورات البسيطة، فالعمل في الهواء قد يساعدك في الشعور بالراحة ومن ثم رفع الإنتاجية.

المكتب المنزلي

التصميم الثالث

المكتب المنزلي

يضمن لك التصميم الثالث الشعور بالراحة والهدوء والبساطة في الوقت نفسه، ليس عليك سوى إيجاد هذه  المساحة في منزلك وأضف هذا اللوح الخشبي إذا كنت تمتلك هذه المهارة، وإذا لم تكن تمتلكها فاطلب مساعدة متخصص.

 

اقرأ أيضًا.. «خليك في البيت».. 7 طرق لمشاهدة العالم والاستمتاع مجانًا

 

 

 

 

 

التصميم الرابع

إذا كان لديك في منزلك نوافذ كبيرة تطل على مساحة خضراء؛ إذًا فهذا المكان المناسب لتضع مكتبك فيه؛ حيث يمكن وضع لوح خشبي بالمساحة التي ترغب فيها ومن ثم وضع كرسي مريح ومصباح للإضاءة في الليل إذا رغبت في ذلك.

المكتب المنزلي

 

 

المكتب المنزليالتصميم الخامس

يتواجد في منزل البعض منا هذه الطاولة، قد تجدها أسفل إحدى “المرايات” بمنزلك؛ ولكن يمكن الآن _خلال فترة الحجر المنزلي_ أن نستعيرها ونضع عليها أشياء العمل، مع إضافة اللمسات الخاصة بنا.

 

 

 

 

 

التصميم السادس

يمكنك إيجاد مساحة بالفعل في إحدى الخِزن داخل منزلك، فهذا التصميم مناسب للغاية ولن يأخذ مساحة كبيرة، ليس عليك سوى تجهيز المكان ببعض الأمور البسيطة.

ضع جهازك وباقة من الزهور؛ وإضاءة مناسبة للعمل، وكرسي مناسب.

 

 

 

 

 

 

التصميم السابع

يناسبك هذا التصميم إذا كنت لا ترغب في المساحات الواسعة، فيكفي هذه الطاولة الصغيرة مع بعض الأرفف التي يمكنك وضع الكتب عليها أو أشجار الزينة، بجانب أحد نوافذ منزلك.

 

ضع الكرسي المناسب، والذي يجب أن يكون مصنوعًا من خامة مُريحة لا تؤثر فيك سلبًا أثناء الجلوس عليها طوال ساعات العمل.

 

اقرأ أيضًا.. 6 نصائح لإنجاح العمل عن بُعد

الرابط المختصر :

عن سلسبيل سعيد

شاهد أيضاً

الأمير سلطان بن عبدالله الفيصل: رالي داكار أظهر قدرة السعودية على التنظيم.. ودعَّم السياحة والاقتصاد

حوار: أحمد الزيلعي على هامش اختتام فعالية مسابقة رالي داكار العالمية التي أقيمت بالسعودية بـ”الجدية”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.