اسم جديد في عالم الطهي لمدينة جنيف

اسم جديد في عالم الطهي لمدينة جنيف

فندق إنتركونتينينتال جنيف التاريخي يعين الشيف جيانلوكا ري فراتشيني

أعلن فندق إنتركونتينينتال جنيف التاريخيفي 24 أغسطس 2014م عن تعيين الشيف الإيطالي جيانلوكا ري فراتشيني كمدير للطهاة في الفندق، الذي سيتولى مسؤولية الإشراف على جودة الخدمة وابتكار أشهى أصناف المأكولات هناك.

وعن هذه المناسبة، علَّق يورغين بومهوف؛ المدير العام للفندق قائلا: “نحن سعداء جدا بانضمام جيانلوكا إلينا كمدير جديد للطهاة. فقد كنت مسرورا من قبل 16 عاما عند تعيينه كطاه شاب وقت أول افتتاح لمطعم أوبرجين في فندق إنتركونتينينتال الآخر في منطقة الشرق الأوسط، حيث حقق نجاحات كثيرة للمطعم. وها هو قد عاد مجددا إلى مجموعة فنادق إنتركونتينينتال مع خبرة ممتازة في عالم الطهي تزيد على عقد من الزمن، وأنا متفائل جدا بأنه سوف يلعب دورا مهما في جعل تجارب الطهي في فندق إنتركونتينينتال أكثر متعة.

فمن خلال خبرته الطويلة وفي أساليب عالمية متنوعة في الطهي، انضم هذا الشيف المحترف إلى فندق إنتركونتينينتال في شهر أغسطس من هذا العام، حيث يأمل في تقديم أطباقه المميزة والمعروفة ابتداءً من موسم الخريف القادم في مطعم الفندق “ذا وودز”، كما سيواصل تقديم تجارب طعام لا تُنسى يستمتع بها عشاق المأكولات من أصحاب الذوق الرفيع.

كما أضاف الشيف جيانلوكا قائلا: “أنا مسرور جدا بالعودة إلى العمل مجددا في مجموعة فنادق إنتركونتينينتال، وتحديدا هذا الفندق الجميل والفريد الذي اعتاد على استضافة مشاهير القادة والشخصيات العالمية البارزة. وإنه من الرائع جدا أن أعمل في مدينة جنيف، الوجهة التي يتنافس فيها الطهاة من مختلف أنحاء العالم لتقديم أفضل ما لديهم من خيارات وإبداعات في عالم الطهي. وآمل أن أتعلم واستلهم الكثير من كل ما تمتاز به هذه المدينة الرائعة، كما سأعمل على إعطاء مفهوم جديد عن تجارب تناول الطعام في فندق إنتركونتينينتال لتكون ذات بصمة مميزة خاصة بهذا الفندق”.

نشأ الشاب جيانلوكا ري فرانتشيني في ضواحي مقاطعة ميلانو في شمال مدينة كوجيونو الإيطالية، التي لا تبعد سوى نصف ساعة عن مركز مدينة ميلانو. حيث تعرَّف فرانتشيني هناك على مختلف أساليب الطهي منذ نعومة أظفاره. فما بين أساليب الطهي البسيطة التي تستخدم في المدينة التي ترعرع فيها إلى الأساليب العصرية لمدينة ميلانو النابضة بالحياة، بدأ يكبر لدى ري فرانتشيني الشغف تجاه فنون الطهي في وقت مبكر من حياته؛ ما دفعه إلى تلبية نداء قلبه في تطوير مهاراته الخاصة بالطهي.

بدأت أولى خطواته في طريق فنون الطهي من خلال توليه مهنة مساعد في مطبح كاستيلو مالفيزي الحاصل على نجمة ميشلان، والذي بدأ فيه تعلم أسرار المهنة. ومن ثم بدأ يتدرج وظيفيا على اعتبار أن مهاراته وخبرته تطورت سريعا في هذا المجال. حيث تولى وظيفة مدير طهاة وهو في سن الـ 20 عاما عند افتتاح فندق “لا ريزيرفا روتانا” في مدينة ماناكور في إسبانيا. ودفعه حب التعرف على خبرات وأساليب الطهي العالمية إلى السفر نحو بعض المدن الأوربية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية ودول الشرق الأوسط وآسيا؛ ما أتاح له فرصة العمل إلى جانب كبار الطهاة مثل جوالتيرو مارتشيسي وأنجلو باراكوتشي، إضافة إلى مبتكر أساليب المزج بين المطابخ المختلفة بيير جانيير، مع اثنين من الطهاة الحائزين على نجمة ميشلان بيير أورسي وألبرت رو.

ومن ضمن الإنجازات التي حققها ري فرانتشيني في عالم الطهي هو تأليف كتاب بعنوان خلف الكواليس، وقام بإصدار تسجيلات مرئية عديدة في الولايات المتحدة الأمريكية، أعلن من خلالها بعض أسرار الطهي. وشارك في مسابقة للطهي ضمن أعلى المستويات في مدينة ليون الفرنسية، وكان من ضمن وفد السفير الإيطالي. كما ضمت تجربته في هذا المجال سجلا حافلا بالعمل في فنادق ومنتجعات ستاروود، فنادق ومنتجعات جميرا، مجموعة فنادق إنتركونتينينتال، منتجعات وفنادق لوتيه، إضافة إلى مطاعم تمثل نفسها مثل إيكو جاردن في إيطاليا وأندريا في الولايات المتحدة الأمريكية. وقضى بعض فصول الصيف مع عائلة فرجامو صاحبة شركة تصنيع البضائع الإيطالية الفاخرة وهو يعمل شيفا خاصا لديهم في الفيلا الخاصة بهم في مدينة تشيانتي تسكني. ومع ذلك، بقي متحمسا للعمل في مطاعم الفنادق التي تعج بالزبائن ويكثر فيها الطلب على المأكولات.

وعلى الرغم من مرور 20 عاما على عمله في هذا المجال، ما زال ري فرانتشيني يمتلك اللهفة نفسها تجاه تصميم قوائم طعام يبتكر من خلالها أطباقا جديدة تجسد مهاراته في عالم الطهي. ومع هذا، فإنه يميل إلى تطبيق فلسفته الخاصة التي يؤمن بها، والتي تتمثل في البساطة في أسلوب الطهي التي تمتزج مع استخدام أفضل أنواع المكونات الطازجة التي تعطى أشهى المذاقات.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ضحى علوي

ضحى علوي الرئيسة التنفيذية لـ ARTECH: نخصص فريق عمل لكل عميل يتابع تطور مشروعه

بعد حصولها على ماجستير إدارة الأعمال، اطَّلعتْ على عدد من التجارب في منطقة الخليج ونيويورك، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.