أسعار النفط

استمرار انتعاش أسعار النفط بعد اتفاقية “أوبك+” التاريخية

واصلت أسعار النفط ارتفاعها، اليوم الخميس، وذلك في أعقاب تراجع برميل خام تكساس الوسيط إلى أدنى مستوى له منذ فبراير 2002، على أثر توقعات بتراجع كبير في الطلب العالمي على الذهب الأسود، أمس الأربعاء.

وانخفض خام غرب تكساس الأمريكي يوم الأربعاء لأدنى مستوياته، أمس، مع صدور بيانات رسمية أظهرت ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بأكبر قدر على الإطلاق، فيما تراجع خام برنت أكثر من 6%.

وارتفع خام برنت 36 سنتًا أو 1.3% إلى 28.05 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 05:02 بتوقيت جرينتش. وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عشر سنتات أو 0.5% إلى 19.97 دولارًا.

وصدر، مؤخرًا، تقرير من وكالة الطاقة الدولية تَوَقّع انخفاض الطلب على النفط 29 مليون برميل يوميًّا في أبريل، ليبلغ أدنى مستوى في 25 عامًا، وهو ما يقل قليلًا عن 30% من الطلب العالمي قبل تفشي فيروس كورونا.

على جانب آخر، يرى خبراء أن الاتفاق الذي توصلت إليه منظمة “أوبك+” بشأن خفض إنتاج النفط أنعش سعر الذهب الأسود في الأسواق الآسيوية، في ظل توقعات من الدول المنتجة والمصدرة بمزيد من التعافي خلال الفترة المقبلة، رغم تبعات وباء كورونا (كوفيد 19).

 

اقرأ أيضًا:

«التأمينات الاجتماعية» توجه رسالة للقطاع الخاص حول «دعم ساند»

شركة معادن تدعم جهود “الصحة” لمواجهة كورونا بـ 15 مليون ريال

«مدن» تُطلق خدمة إسكان العمال داخل المصانع مؤقتًا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

البنك السعودي الفرنسي

“SRC” توقّع الاتفاقية الثانية مع البنك السعودي الفرنسي لشراء محفظة تمويل عقاري

وقّعت “الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري”(SRC) المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، مؤخرًا، اتفاقية شراكة مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.