جامعة الجوف

استمرار العمل عن بُعد في جامعة الجوف

أعلنت جامعة الجوف عن استمرار العمل عن بُعد؛ إثر الإجراءات الوقائية المُتخذة للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

من جانبه، وجه المكلف الدكتور بدر بن كريم الزارع؛ مدير جامعة الجوف، باستمرار العمل عن بُعد لكل منسوبي الجامعة من الإداريين ابتداءً من اليوم الثلاثاء.

ووجه باستمرار انتظام المحاضرات في نفس مواعيدها عبر نظام البلاك بورد ومتابعة أي عقبات تواجه ذلك ورفع تقارير يومية لوكيل الجامعة للشؤون التعليمية.

وأكد أهمية استمرار العمل عبر نظام تيسير لجميع منسوبي الجامعة ومنسوباتها وعدم تعطيل أي معاملة على النظام، وأن يتابع العميد أو مدير الجهة إنجاز المعاملات.

ووجه كذلك بتفعيل اجتماعات اللجان الدائمة ومجالس الأقسام والكليات إلكترونيًا، مطالبًا بضرورة استمرار التعامل بوعي، والالتزام بجميع التوجيهات الصادرة من الجهات المعنية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ودعت الجامعة جميع المستفيدين للتواصل إلكترونيًا مع مسؤولي الجامعة دون الحاجة لزيارة الجامعة، وسوف تتم خدمتهم من خلال الرابط التالي من هنا، أو التواصل هاتفيًا مع مسؤولي الجامعة وجميع منسوبيها من خلال الرابط التالي من هنا .

واتخذت حكومة المملكة عددًا من الإجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس، على رأسها تفعيل نظام العمل والدراسة عن بُعد؛ حيث علقت الدراسة بجميع مراحلها لحين إشعار آخر، وأوقفت العمل في الجهات الحكومية لمدة 16 يومًا.

وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قررت، أمس الاثنين، منح العاملين في القطاع الخاص إجازة لمدة أسبوعين؛ لافتة إلى أنها إجازة مرضية إجبارية؛ للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقالت الوزارة، في بيانها، إنه من المقرر احتساب هذه الإجازة المقررة لجهات القطاع الخاص من رصيد الإجازات لفئات المرأة الحامل، ومن يعانون من الأمراض التنفسية والمزمنة، ومن يعانون من نقص المناعة ومستخدمي أدوية مثبطات المناعة والأورام.

وقررت تطبيق الحجر المنزلي لمدة 14 يومًا على جميع العاملين العائدين من السفر من خارج المملكة وعدم تمكينهم من العمل إلا بعد انقضاء مدة الحجر، وكذلك إحالة من تظهر عليه أعراض الإصابة بالفيروس فورًا إلى الرعاية الطبية.

 

اقرأ أيضا:

علي معافا: أدعو الشركات للتفكير خارج الصندوق وابتكار حلول لمواجهة الأزمات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اثنينية الحوار

“اثنينية الحوار” تناقش سبل تعزيز قيم السلام لتجاوز تداعيات جائحة كورونا

تناقش “اثنينية الحوار” التي يعتزم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني تنظيمها عن بُعد مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.