أسعار النفط

استمرار ارتفاع أسعار النفط بعد اتفاقية خفض الإنتاج

شهدت أسعار النفط ارتفاعًا، اليوم الثلاثاء، استكمالًا لارتفاع أمس؛ وذلك في أعقاب الاتفاق التاريخي لمنظمة أوبك بتخفيض الإنتاج 9.7 مليون برميل في اليوم.

وجاء ارتفاع أسعار النفط اليوم تزامنًا مع تصريحات دونالد ترامب؛ الرئيس الأمريكي، حول توقعاته بخفض الإنتاج بعشرين مليون برميل في اليوم؛ أي ضعف ما اتفقت عليه “أوبك” وحلفاؤها في وقت سابق.

وبلغ سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط تسليم مايو 22.56 دولار؛ أي بارتفاع بنسبة 0.67%، نحو الساعة 3.20 بتوقيت غرينتش.

وعادَلَ سعر برنت بحر الشمال تسليم يونيو 32.15 دولار، متقدمًا بنسبة 1.29%.

تجدر الإشارة إلى أن منظمة الدول المصدرة للنفط وشركاؤها اتفقوا، الأحد الماضي، على خفض إنتاجهم بـ 9.7 مليون برميل في اليوم، في مايو ويونيو.

ويهدف الاتفاق إلى دعم أسعار النفط بعد هبوط تاريخي تَسَبّب به تراجع الطلب بفعل أزمة فيروس كورونا المستجد.

وكان “ترامب” أكد، في تغريدة له خلال الساعات الماضية، أن الدول الرئيسية المصدرة للنفط ستصل في نهاية المطاف إلى خفض في الإنتاج يساوي ضعف ما اتفق عليه داخل “أوبك+”.

وكتب في تغريدة: “بعد أن شاركت في المفاوضات، أقول إن أوبك وشركاءها يتطلعون إلى خفض 20 مليون برميل يوميًّا، وليس 10 ملايين كما تردد”.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان؛ وزير الطاقة، صرح بأن جهود صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع؛ في مفاوضاته مع الدول المنتجة للنفط داخل أوبك ساهمت في الوصول إلى هذا الاتفاق التاريخي.

وأضاف الوزير، في تصريحات تلفزيونية عقب الاتفاق: “فرق بين ما كنا نعيشه في 6 مارس، وما حصل الآن في 11 أبريل، فقد كنا نستجدي الدول المنتجة للنفط في تخفيض الإنتاج 1.5 مليون برميل، والآن حصلنا على تخفيض الإنتاج 10 ملايين برميل في اليوم”.

 

اقرأ أيضًا:

طريقة الحصول على تصريح استثناء منع التجول لأنشطة الصناعة والتعدين
السعودية للكهرباء تعلن تخفيض أسعار التعرفة للنصف
خدمة أكثر من 10 آلاف مستفيد خلال أسبوع «استدامة الأعمال»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منشآت

«منشآت» توضح اشتراطات الحصول على التمويل

أوضحت الهية العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر»، اشتراطات الحصول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.