وقت الفراغ في المنزل

استغل وقت الفراغ في المنزل.. 7 مواقع لخدمات تثقيفية وترفيهية

بعد اتخاذ العديد من الدول إجراءات حاسمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، الذي تفشى حول العالم، تمثلث أغلبها في الحد من التجمعات وإقرار نظام العمل عن بُعد “من المنزل” من أجل منع تفشي الفيروس، نجد أنفسنا وقد أصبح لدينا وقت فراغ كبير، والذي علينا استغلاله في أداء مهام وأعمال مفيدة من الناحية العلمية أو العملية، والتي قد تنعكس علينا في المستقبل وبما يؤدي إلى تطوير مهاراتنا بشكل كبير.

استغل وقت الفراغ في المنزل

ويُعد وقت الفراغ فرصة كبيرة لإنجاز ما كنا نؤجله من مهام لم يكن هناك وقت كافٍ لإتمامها، ويسلط “رواد الأعمال” الضوء على أبرز المواقع الإلكترونية التي توفر لك المعرفة في جميع جوانب الحياة، والتي يمكن استخدامها من هاتفك أو جهاز الكمبيوتر في المنزل.

تطبيق التمارين الرياضية

يُعد موقع FitnessBlender من أشهر المواقع الرياضية المجانية التي تتيح كمًا هائلًا من التمارين الرياضية، وكيفية أدائها بسهولة، كما توفر للمستخدم عدادًا لحساب سعراته الغذائية، وذلك لتجنب الإصابة بالسمنة خلال الجلوس في المنزل، ويمكن استخدامه بسهولة من خلال الهاتف المحمول أو جهاز الكمبيوتر من خلال الرابط التالي .

مواقع تعلم اللغة الإنجليزية
وتتيح مواقع المجلس الثقافي البريطاني في دول عديدة فصولًا دراسية تحفز على تعلم اللغة الإنجليزية، بأحدث التقنيات التفاعلية مع الطالب، وتحتوى المواقع على مئات الصفحات من المحتوى السمعي، والنصوص، والفيديو، إضافة إلى أكثر من ألفي تمرين تفاعلي يمكن الاستفادة منها، كما يمكنك تعلم الإنجليزية مع الألعاب التي تلبي كل الأذواق، كما أنه يتيح دروسًا شخصية على الإنترنت لتعلم اللغة الإنجليزية.

وقت الفراغ في المنزل

مكتبة المكفوفين

وتوفر المكتبة الإلكترونية إصدارات من الكتب الصوتية والرقمية وبطريقة برايل، وذلك عبر موقعها الإلكتروني ومن خلال تطبيقاتها، وتتيج المكتبة تحميل الإصدارات الصوتية من خلال الرابط التالي.

المكتبة المفتوحة

ويوفر الموقع أكثر من 50 ألف كتاب مجاني على الإنترنت، في جميع الأقسام؛ ومنها “علم الاجتماع والاقتصاد والسياسة والتاريخ”، بالإضافة إلى روايات لكتاب عالميين، كما تتيح المكتبة إضافة كتب جديدة ليستفيد منها الجميع، ويمكنك زيارة موقع المكتبة من هنا.

مواقع ثقافية

يتاح عبر شبكة الإنترنت مكتبات كثيرة تتيح إصدارات للعديد من الروائيين العرب، مثل موقع الكتابة، ونقطة ضوء، وموقع ثقافات، وموقع الرواية، وموقع المدن، وتقدم أغلب هذه المواقع مختارات من الأدب العربى، بالإضافة إلى ترجمة للعديد من الروايات باللغة الإنجليزية.

مكتبة الألعاب

لا يقتصر الأمر على الدورات التثقيفية أو قراءة الكتب فقط، بل يمكنك أن تمارس أنشطة ترفيهية عن طريق مكتبة الألعاب، والتي توفر عشرات من الألعاب الجديدة التي يمكن تنزليها عن طريق تطبيقات الهاتف المختلفة من خلال الرابط التالي هنا.

مواقع العروض المسرحية والأفلام

تتعدد المنصات التي توفر للمستخدم خدمات مشاهدة العروض المسرحية والأفلام والمسلسلات، وطرحت العديد من المنصات، مثل نيتفليكس وشاهد وستارز بلاي وسينموز وتيلي، العديد من الأعمال الفنية الجديدة لإتاحة أوقات من الترفيه لمستخدمين، وطرح البعض منها عروضًا ترويجية مجانية لمدة شهر.

اقرأ أيضًا:

كيف تتغلب على التسويف؟

التجربة الذاتية للوقت

«خليك في البيت».. 7 طرق لمشاهدة العالم والاستمتاع مجانًا

 

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

التسويف عن قصد

التسويف عن قصد.. ادخر وقتك للأهم

يظن أغلب الناس أن المماطلة في أداء المهام أمر سيئ، ويتعين الخلاص من عادة التسويف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.