استطلاع سعودي:70 % من الشباب يتقاضون رواتب أكثر من آبائهم

كشف استطلاع حديث صادر عن ” لينكدإن “أكبر شبكة مهنية للمحترفين في العالم، أن 91 % من السعوديين يفكرون في تعلم مهارات جديدة بعيدًا عن التعليم العالي، أو ما بعده.

وفضل 83 % من المشاركين في الاستطلاع والبالغ عددهم ألف سعودي الحصول على فرصة أخرى؛ لاختيار مسار وظيفي مختلف.

وبهذه المناسبة، صرحت ريم الحربي؛ رئيس القطاع الحكومي في “لينكدإن” بالسعودية، أن النتائج التي أظهرها الاستطلاع أوضحت أن الجيل الحالي للقوة العاملة في المملكة العربية السعودية يحظى بالمهارات اللازمة، والثقة بالنفس، والمرونة الكافية للتحول نحو أداء وظائف جديدة”.

وأضافت: “يقدم الاستطلاع شهادة على تطور بيئة العمل، ونضج سوق العمل في المملكة العربية السعودية، ويعدّ حصول نسبة 70% من النساء على رواتب تتجاوز ما يحصل عليه آباؤهن، نتيجة مبشرة ملفتة تشير إلى تحقيق هدف رؤية المملكة 2030 الرامي لتعزيز مشاركة المرأة في القوى العاملة”.

وأكد ثلاثة أرباع المشاركين في الاستطلاع من الذكور والإناث أنهم يكسبون أكثر من آبائهم، وأن معظمهم لا يحتاجون دعم الأهل، بينما رأى 92% من المشاركين في الاستطلاع أن متطلبات النجاح في مكان العمل اليوم تختلف كثيرًا عن جيل الآباء؛ نظرًا لظهور وظائف ومسؤوليات عدة تتطلب معرفة بالتكنولوجيا الحديثة التي تؤدي إلى تغيير الخبرات السابقة، وإحلال أخرى جديدة محلها.

وأشار معظم من شملهم الاستطلاع إلى أهمية المهارات التكنولوجية مثل: استخدام البريد الإلكتروني، و”مايكروسوفت أوفيس”، وأنظمة الملفات المشتركة، ووسائل التواصل الاجتماعي، معتبرين إياها من أكبر نقاط ضعف مهارات الآباء، تليها المهارات الناعمة، والتي تشمل: الاتصال، والتشاركية، وإدارة الوقت. كما أكد غالبية المهنيين السعوديين (نسبة 58%) أن وظائفهم اليوم أكثر صعوبة من الوظائف التي شغلها آباؤهم.

يُذكر أن استطلاع “لينكدإن” يهدف إلى تكوين فكرة واضحة عن ديناميكية القوى العاملة اليوم مقارنة بالأجيال السابقة، ومعرفة المهارات التي يعتبرها المهنيون العاملون ضرورة أساسية لهم، بالإضافة إلى التعرف على تطلعاتهم المهنية المستقبلية.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للاستثمار

“هيئة الاستثمار” تُوقع مذكرات تفاهم واتفاقيات مع شركات يابانية

وقّعت الهيئة العامة للاستثمار، عددًا من مذكرات التفاهم والاتفاقيات مع بعض الجهات الاستثمارية في اليابان، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.