استراتيجية فعالة.. كيف تُنمي مشروعك الصغير على «تويتر»؟

تُعد مواقع التواصل الاجتماعي بوابة فعالة وقوية لتنمية المشروعات الصغيرة، خاصة في ظل ما تعج به شبكات التواصل من ملايين المستخدمين حول العالم، وثمة كثيرون من روّاد الأعمال يعانون في بداية إطلاق مشاريعهم الصغيرة من تعريف الجمهور بأنشطتهم التجارية والوصول إلى المهتمين بالخدمات التي يقدمونها.

فبلا أدنى شك أن شبكات التواصل الاجتماعي، خاصة موقع «تويتر»، تُتيح إمكانية الوصول إلى الجمهور والتفاعل معه بكل سهولة؛ من خلال نشر المحتويات التشويقية والممتعة، إذن، يُمكن لأصحاب المشروعات الصغيرة الاعتماد على موقع التدوينات الشهير «تيوتر»، في عملية تنمية مشروعاتهم الصغيرة وتطويرها.

لذلك؛ في هذه المقالة نُبرز لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة كيف يُمكن توظيف موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» في تنمية مشاريعهم وتطويرها.

أخبر جمهورك بكل جديد

تُعتبر منصة «تويتر» من أكثر المواقع التفاعلية على شبكة الإنترنت، وينبغي على رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة نشر التغريدات بشكل متواصل، بحيث تحتوي على كل ما هو جديد وما يخص منتجك أو خدماتك التي تقدمها شركتك.

إن إخبار جمهورك أو عملائك بكل ما يخص شركتك من أكثر الوسائل التي تُساعدك على تنمية مشروعك الصغير وتطويره، بل تُساعدك أيضًا على عملية التطوير الدائمة التي تضمن استمرارية مشروعك والقدرة على التنافسية.

محتوى ممتع وصادق

يُمكن لرواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة مشاركة مجتمع تويتر بالمحتوى الشيّق والممتع الذي يتعلق بأنشطتهم التجارية، فلا شك في أنه يهتم بشكل أكبر بالمحتويات المثير والصادقة، فعندما يتأكد صاحب المشروع من التفاعل والحضور الفعال بإمكانه البدء في الترويج لمنتجات شركته والعمل على زيادة متابعيه والتواصل مع عدد أكبر من العملاء.

ويُمكن أيضًا لأصحاب المشروعات الصغيرة الاستعانة بخدمات تويتر الدعائية والمتقدمة من أجل الوصول إلى أكبر عدد ممكن من مستخدمي شبكة تويتر وإيجاد جموره الخاص ومشاركة الجمهور بكل الأخبار التي تتعلق بشركته والخدمات المُقدمة وتوسيع قاعدة العملاء.

تويتر

التفاعل مع العملاء

يُعتبر التفاعل من أكثر الوسائل التي تساعد على جذب الكثير من العملاء وكسب ثقتهم، لذلك؛ كن حريصُا على التفاعل مع العملاء من خلال حساب مشروعك على موقع تويتر، كما يُمكن لرواد الأعمال أيضًا التفاعل مع العملاء من خلال المحادثات؛ لإيصال المعلومات والرؤية الخاصة بشركاتهم والتي لا يمكن لعملائهم أن يجدوها في أي مكان آخر.

وكرائد أعمال، جمهورك هو رأس مالك، إذا جعلته يشعر بأنه يتعامل مع شركة يديرها أشخاص يحرصون على توفير كل الخدمات والاحتياجات فإنه حتمًا سيتضاعف، لذلك ينبغي عليك الاهتمام بجمهورك وإخباره بكل جديد وكن حريصًا على توفير جميع احتياجاته.

ينبغي أيضًا على أصحاب المشروعات الصغيرة ألا يبخلوا عن طرح الأسئلة التفاعلية على منصة تويتر ومشاركتها مع العملاء والجمهور، فكن حريصًا دائمًا على توجيه الأسئلة لمتابعيك واستمع جيدًا لتعليقاتهم وملاحظاتهم والتجاوب معها والرد على جميع التساؤلات والاستفسارات، وكن حريصًا أيضًا على عدم تجاهل أي تغريدات تنتقد خدماتك وتعامل معها وابحث عن ردود قيّمة.

سهولة التواصل

على أصحاب المشروعات الصغيرة توفير كل معلومات التواصل على منصة تويتر؛ للتسهيل على الجمهور عملية التواصل معهم؛ حيث يعد التواصل من أكثر الوسائل التي تساعد في تنمية المشروعات وتطويرها والقدرة على التنافسية.

عزز من تواجدك على منصة تويتر، واحرص على نشر التغريدات بصفة مستمرة؛ فهذه العملية تحتاج إلى تخصيص أشخاص لديهم الخبرة الكاملة في التواصل مع الجمهور ونشر المحتويات الجذابة والممتعة والصادقة، وتخصيص إدارة للتواجد على تلك المنصة يجعلك متاحًا دائمًا لجمهورك.

اقرأ أيضًا: مهارات ومتطلبات.. كيف يُمكن تطوير الإبداع؟

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

دليل رواد الأعمال للمشاريع الصغيرة

كتب- مصطفى صلاح تسهم المشاريع الصغيرة بنسبة 20% من الناتج المحلي الإجمالي في الدول النامية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.