«استراتيجيات ناجحة».. 5 خطوات لتفاعل مؤثر بعالم السوشيال ميديا

على الرغم من أن هناك الكثير من الأشخاص وأصحاب الشركات والمؤسسات التجارية يمتلكون حسابات على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي المنتشرة على شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت»؛ لعرض منشوراتهم والتسويق لمنتجاتهم، إلا أن أغلبهم لا يحقق مستويات التفاعل المطلوبة؛ وذلك لأنهم لا يُدركون الطرق الصحيحة التي تُمكنهم من تحقيق ذلك.

بالتأكيد، هناك بعض الاستراتيجيات المتعددة والمتنوعة، التي من الممكن أن يتبعها جميع الأشخاص الذين يرغبون في تحقيق تفاعل كبير على بعض منشوراتهم الشخصية أو التسويقية عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

لذلك نتحدث في هذا المقال عن خطوات فعالة حققت نجاحًا كبيرًا عبر منصات السوشيال ميديا، تضمن الوصول إلى أعلى مستويات من التفاعل، وجذب مئات الآلاف من الجمهور الذين يستهدفهم منشورك التسويقي أو التجاري.

اطلب المساعدة من الآخرين

بالطبع، لا تخلو حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي من أشخاص مؤثرين يمتلكون مئات الآلاف من المتابعين، إذن يُمكن لجميع الأشخاص الذين يرغبون في زيادة التفاعل على منتجاتهم أو منشوراتهم الاستعانة بهذه الأشخاص؛ من خلال التواصل معهم ومطالبتهم بمشاركة المنشور عبر حساباتهم الخاصة على مواقع التواصل.

نرى كثيرين ينفقون أموالاً طائلة لعمل حملات ممولة لبعض المنشورات التسويقية والترويج لها، وفي الغالب لن تصل إلى المستويات المطلوبة في التفاعل على هذه المنشورات، لذا يُمكن طلب المساعدة من الآخرين، ورغم أن هذه وسيلة تبدو تقليدية إلا أنها تحقق نتائج حقيقية.

عزيزي القارئ، يُمكنك وضع منشور تسويقي لمنتجك الذي ترغب في الترويج له عبر حساباتك المختلفة على منصات السوشيال ميديا، والتواصل مع أشخاص مؤثرين قد تجمعك بهم علاقات قوية وتعلم أنهم يمتلكون الرغبة الحقيقية في مساعدتك على الترويج لمنشورك، ومطالبتهم بمشاركة منشورك والتفاعل معه من خلال افتعال حوار، ولمجرد أن يقوم أحدهم بمشاركة منشورك التسويقي والبدء في افتتاح حوار سيكون الآخرون أكثر ميلاً للانضمام إلى هذا الحوار وعرض آرائهم، وهو الأمر الذي يُساعدك على الوصول إلى أعلى مستويات التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي.

لا تتبع استراتيجية التحايل

إذا كنت ترغب في زيادة التفاعل على منتجاتك أو منشوراتك الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، انشر التفاصيل الكاملة التي تتعلق بمنتجاتك التي تُسوق لها بدقة وإتقان؛ حتى تضمن استجابة الجمهور المستهدف.

إن من أكثر العوامل التي تزيد من ثقة جمهور السوشيال ميديا، هي الوضوح والكشف عما تريده من هذا الجمهور، أيضًا من عوامل الثقة الرد على جميع الاستفسارات والإجابة عن كل التساؤلات التي يطرحها جمهورك في التعليقات أسفل منشوراتك، هذا الأمر يعكس مدى اهتمامك واحترامك للجمهور، فكل هذا وذاك يُمكنك من تحقيق أعلى مستويات التفاعل بمختلف منصات التواصل الاجتماعي.

دعوة جمهور منصات التواصل

على الرغم من أن وسيلة دعوة الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي للقيام بعمل ما أو المشاركة في العمل من خلال طرح الأفكار أمر يمتاز بالسهولة، ولكنه بالتأكيد يغيب كثيرًا عن أذهان البعض.

تعتبر وسيلة دعوة جمهور مواقع التواصل الاجتماعي، المشاركة في أي عمل ما أو اتخاذ إجراء معين، من العوامل الأشد جذبًا؛ لأنك عندما تسلك هذا الأسلوب تُشعر الجمهور بأن له دورًا كبيرًا في عملك، هذا الأمر يمكنك من تحقيق أعلى نسبة ممكنة في زيادة التفاعل، لا سيما أن هذا الإجراء يضمن لك الاستمرارية وبقاء التفاعل وزيادة دائرة جمهورك الذي تستهدفه لمنتجك.

سوشيال ميديا

البرامج المساعدة وإضافات الـ«وورد بريس»

بلا شك أن هناك الكثير من مستخدمي الـ«وورد بريس»، وأصحاب الأعمال الخاصة والمشاريع التجارية، يبحثون عن إضافات للموقع Plugins أو البرامج المساعدة؛ لتحسين أعمالهم وتطويرها والوصول إلى أعلى مستويات للتفاعل عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي المنتشرة على شبكة «الإنترنت»، لكن إذا كان هناك أشخاص يبحثون عن وسائل تساعدهم على تحقيق تفاعل كبير مع كل المنشورات التسويقية عبر مواقع السوشيال ميديها يُمكنهم الاستفادة من البرامج المساعدة الموجودة على وسائل التواصل الاجتماعي.

فهناك الكثير من الإضافات في نظام «الوورد بريس»، صُممت خصيصًا من أجل التسويق لمختلف المنتجات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فكل هذه الأمور تعتبر من أبرز الوسائل التي تضمن زيادة التفاعل والاستمرارية على كل منصات السوشيال ميديا.

لذا، يُمكن استخدام البرامج المساعدة وتوظيفها في افتعال المزيد من النقاشات بين القُرَّاء وطرح الأفكار والتساؤلات حول ما يتم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

استخدام المشاهد البصرية

أصبح مجتمع مواقع التواصل الاجتماعي يميل كثيرًا نحو المشاهد البصرية المتنوعة المنتشرة على مختلف منصات السوشيال ميديا، فهم يفضلون هذه الوسيلة لأنها أكثر سهولة في توصيل المعلومة.

وتُعتبر المشاهد البصرية من أكثر الوسائل التي تُمكنك من الوصول إلى أعلى مستويات التفاعل على جميع منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، كـ”فيسبوك وتويتر وانستجرام”، فهناك مئات الشركات والمؤسسات التجارية تحرص على نشر عشرات المشاهد البصرية شهريًا وبانتظام، وتحتوي هذه المشاهد على تفاصيل منتجاتهم ويصلون بالفعل إلى أعلى مستويات التفاعل.

إذن، يُمكن لجميع الأشخاص الذين يرغبون في زيادة التفاعل مع منشوراتهم التسويقية عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، استخدام الفيديو في منشوراتهم أو حملاتهم التسويقية؛ لأنها وسيلة مفضلة عند أغلب مجتمع السوشيال ميديا.

اقرأ أيضًا: بعيدًا عن الروتين.. خطوات تُحولك من شخص تقليدي لمُبدع

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

“فيسبوك” الخيار الأمثل لجذب الزيارات إلى موقعك الإلكتروني

يعتبر كثيرون، أن موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يتمتع بسهولة الاستخدام، وأنه الخيار المفضل لدى معظم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.